العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مياه اللاذقية “تعد” بمتابعة شكوى أهالي “ضاحية تشرين” جراء شح المياه منذ 10أيام

اشتكى عدد من أهالي ضاحية تشرين باللاذقية – دوار القيادة البحرية، عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء شح مياه الشرب و وصولها إلى منازلهم “بالقطارة” منذ أكثر من 10 أيام.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “جميع البنايات الموجودة بالحي تُعاني ذات المشكلة، المياه لا تصل إلى منازلنا، والضخ ضعيف وعندما تأتي يكون بنهاية ساعة التغذية الكهربائية، والاعتماد الكامل منذ أيام أصبح على مياه الصهاريج”.

وتابع صاحب الشكوى: “نناشد المعنيين في المدينة لحل هذه المشكلة، الظروف المعيشية قاهرة، ولا داعي لشرح الأعباء الناتجة عن شراء صهاريج المياه ذات الأسعار الفلكية، حيث تكبدنا ثمن الخزان من 5 براميل 18 ألف ليرة”.

من جهته، أكّد مدير المكتب الصحفي في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية، سهيل عراكي، لتلفزيون الخبر، أن الشكوى أصبحت “قيد المتابعة، وسيتم التواصل مع المشتكين للوقوف على الشكوى وحلها”.

يُذكر أن مناطق مختلفة في اللاذقية ريفاً ومدينة تُعاني شح في الوراد المائي وضعف الضخ، بالرغم من وجود 13 سد فيها، ما يضطر الأهالي لشراء صهاريج المياه بأسعار تفوق طاقتهم الاستيعابية ليرووا عطشهم وعطش أبنائهم.

يُشار إلى أنه تم البدء بتشغيل المنظومة الشمسية لمحطات ضخ المياه في ريف اللاذقية بهدف تخفيف معاناة الأهالي والحصول على مياه الشرب، إضافة إلى تفعيل ثقافة الطاقة المتجددة، بحسب مدير عام مؤسسة مياه الشرب باللاذقية، طارق إسماعيل.

وكان بيّن “إسماعيل” أن خطة عمل المؤسسة هي رفد المحطات بالطاقة المتجددة لما لها من أهمية في ظل أزمة الكهرباء، بهدف تحسين ضخ المياه، خاصة خلال الموسم الصيفي القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى