العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في “حي القوز” بمدينة بانياس يطالبون بتخديم أحد شوارعهم

طالب أهالٍ في “حي القوز” بمدينة بانياس عبر تلفزيون الخبر البلدية والخدمات ضرورة تزفيت أحد الطرق الذي يخدّم عدد لا بأس به من مواطني الحي، مُشيرين إلى أنهم مستعدين للإسهام بالنفقات ضمن المعقول والإمكانيات.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “هناك عدد من المقاسم المشادة والمسكونة بدون وجود طريق يخدّمها، قام أصحاب المقاسم بشق طريق منذ عدة سنوات على حسابهم الخاص”.

وتابع المُشتكي: “علماً أن الطريق جزء من الطرق التنظيمية، وعلى أساس البلدية والخدمات يتابعوا إنجاز ما تبقى، لكن تطبيق المخطط التنظيمي اليوم صعب بدون استملاك أو تنازل من قبل الأهالي”.

ليختم صاحب الشكوى حديثه مطالباً: “البلدية أو الخدمات باستكمال تخديم الطريق المشقوق وتزفيته علماً أنه يصل للاوتستراد، مبدياً استعداد الأهالي للمساهمة بجزء من النفقات ضمن المعقول والإمكانيات”.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة بانياس، بشار حمزة، لتلفزيون الخبر، في ردّه على ما ورد، أن: “لا مشكلة نهائياً لدينا بهذا الموضوع كون الطريق ضمن المخطط التنظيمي، سنقدّم ما بإمكاننا تقديمه”، داعياً الأهالي لمراجعتهم بهذا الخصوص.

يُشار إلى أن “حي القوز” في مدينة بانياس التابعة إدارياً لمحافظة طرطوس داخل التنظيم منذ عام 1990، ولم يتم استملاك الأراضي لشق شوارع تنظميه حتى تاريخه.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى