من كل شارع

أهالٍ في السويداء بدون اتصالات.. ووعود للشركة بحلول قريبة

اشتكى عدد من أهالي مساكن أبناء الشهداء والمناطق المحيطة بها (أول حي المهندسين) بالسويداء عبر تلفزيون الخبر معاناتهم جراء انقطاع خدمة الهواتف الأرضية والإنترنت وسط غيابٍ للحلول، رغم شكاويهم المتكررة للمعنيين.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “تعرّضت منطقتنا لسرقة في الأكبال منذ أكثر من شهر، نتج عنها خروج الهواتف الأرضية والإنترنت عن الخدمة، ولم نلقَ أي استجابة أو تعاون من مركز الهاتف المسؤول عن المنطقة الشمالية بالسويداء، بالرغم من الشكاوى المتكررة”.

وتابع المُشتكي بالقول: “الأكبال والإمكانات اللازمة متوفرة، إلّا أنّ حجتهم عكس ذلك تماماً (قطعوا إيدن)، نأمل متابعة الشكوى مع الأخذ بعين الاعتبار الضرر الذي لحق بنا نتيجة قطع الهاتف والإنترنت”.

ليختم صاحب الشكوى حديثه مُشيراً: “علماً أنّه تمّ الاستمرار بتحميلنا الفاتورة والضرائب كاملة، بدل أن يتم إعفاءنا والاعتذار.. إن لم يكن التعويض”.

من جهته، تواصل تلفزيون الخبر، مع المكتب الصحفي لاتصالات السويداء، وورد الرد على الشكوى: “تمّت سرقة كبل رئيسي سعة 300 خط وقص كبل فرعي سعة 200 خط بتاريخ 21 كانون الأول الماضي في منطقة مساكن أبناء الشهداء والمنطقة المحيطة بها”.

وأضاف “المكتب الصحفي للشركة” في ردّه: “تمّ تأمين المواد لإعادة توصيل الكبل بتاريخ 17 كانون الثاني الجاري، ويتم العمل حالياً على توصيله، والعمل مستمر رغم الظروف الجوية السائدة، حيث من المتوقّع الانتهاء من أعمال التوصيل منتصف الأسبوع القادم”.

يُذكر أنّ ظاهرة سرقة الكابلات سواء الخاصة بشبكات الاتصالات أو الكهرباء انتشرت بشكلٍ كبير مؤخراً، وفي مختلف المحافظات، ما أدّى إلى معاناة جديدة تُضاف إلى قائمة المشكلات التي يعيشها ويتكبّد نتائجها المواطن، والذي يدعو بدوره إلى “اتخاذ إجراءات صارمة بحق المُعتدين على الأملاك العامة”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى