فلاش

أهالي منطقة “سيلة عمار” بدير الزور يشتكون لتلفزيون الخبر : مجلس المدينة خصص املاكنا الخاصة للجمعيات

اشتكى عدد من الأهالي في المنطقة الواقعة على طريق عام (ديرالزور- تدمر )بجانب فرع المرور بدير الزور عبر تلفزيون الخبر من قيام مجلس المدينة بتخصيص الأملاك الخاصة الواقعة في منطقة “سيلة عمار” وبيعها لاحدى الجمعيات السكنية .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “مجلس مدينة ديرالزور لم يستجب لهم بحجة عدم تصديق تلك الوثائق من مديرية المصالح العقارية، علما أن مديرية المصالح العقارية بديرالزور قد تعرضت للنهب والتخريب على أيدي المجموعات المسلحة ولم يتمكن الأهالي من الحصول على تصديق لتلك الوثائق”.

وتابع المشتكي حديثه “قام مجلس المدينة بهدم عدد من الغرف الزراعية للأهالي دون معرفتهم أو انذارهم، ماجعلها عرضة للتخريب وسرقة للممتلكات الخاصة للأهالي”.

ومن جانبه شرح مديرالمكتب الفني في مجلس مدينة ديرالزور المهندس عيسى درويش لتلفزيون الخبر أن “هذه الأرض هي جزء من العقار 127 سجل 12 أملاك مجلس مدينة ولا يملك المشتكون أي إثباتات ملكية أصلية”، لافتا أن “مجلس المدينة طلب منهم ابراز وثائق الملكية الخاصة بتلك الأراضي”.

وأكد الدرويش أن “التجاوزات التي كانت مبنية على العقار تمت ازالتها حسب القانون 40 وتم تنظيم ضبوط رسمية بإزالة المخالفات والتعديات واستغلال الظروف التي مرت بها المحافظة لبناء تلك المخالفات وهي عبارة عن غرف متفرقة غير مكسية وليس لها أبواب او شبابيك”.

الجدير بالذكر أن “سيلة عمار” مستثمرة من الأهالي منذ عشرات السنين ويوجد فيها منازل سكنية صغيرة بشهادة الكثيرين ومزروعة بالمحاصيل البعلية وأشجار الزيتون والنخيل والآمان.

علما أن مالكي هذه الأراضي قد أبرزوا وثائق ملكية قانونية لمجلس المدينة في سنوات ماقبل الأزمة وحتى تاريخ اليوم يملكون تلك الوثائق ولكنها بحاجة للتصديق .

حلا المشهور – تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى