فلاش

أهالي منطقة دريكيش يرفضون قطع أربع أشجار ضمن حديقة البلدية .. والمحافظ يستجيب

رفض أهالي منطقة دريكيش، في ريف طرطوس، عبر حملة شنها أهالي المنطقة على وسائل التواصل الاجتماعي، مشروع البلدية بقطع، أربع أشجار، ضمن حديقة البلدية، لانشاء مركز خدمة للمواطن.

وقال أحد الرافضين لقطع الأشجار عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، أن “هذه الأشجار تشكل، رئة للسوق والبلدة وازالتها تكبد البلدة خسارة فادحة من غطائها النباتي الموجود في قلبها ” .

وأضاف المشتكي “برسم كل سكان البلدة استنفار لكل جهودكم لإيقاف هذا الفعل الهادم للبيئة و المشوه لجمال البلدة”.

وقال محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى لتلفزيون الخبر “وجهنا بتعديل الجملة الانشائية للمبنى، بحيث نحافظ على الاشجار قدر المستطاع، وتم التوجيه للجهة الدارسة بمديرية الخدمات الفنية، بكتاب من مجلس البلدية، عن طريق المحافظ، لتعديل الدراسة الفنية بالسرعة الكلية”.

وأضاف المحافظ أنه “كان مجلس البلدية في المدينة احتاج لتوسيع مبناه، واحتاج التوسيع قطع أربعة أشجار، ولكن لم يوجد أي قرار من المحافظة بقطع الأشجار”.

وأوضح رئيس مجلس بلدية الدريكيش، المهندس سامي سويدان، لتلفزيون الخبر “القرار متخذ من المجلس القديم وغايته تسهيل خدمة المواطنين” .

وتابع رئيس مجلس البلدية “وتم اعطاء هذا المشروع، لمؤسسة “تنفيذ الانشاءات العسكرية”، بموجب العقد رقم خمسة لعام 2018، وقيمة العقد تبلغ حوالي 29 مليون، وأعطي أمر المباشرة في 16 تموز 2018، ومدة التنفيذ 250 يوم” .

وأشار المهندس سامي سويدان الى أن ” مساحة المبنى المضاف حوالي 60 متر، ويوجد اربع شجرات صنوبر ضمن هذه المساحة، وانشاء المبنى يتطلب قطع الاشجار” .

يشار الى أن المادة 14 من القانون رقم ستة، الذي أصدره الرئيس الأسد، عام 2018، تنص على أن “حراج الدولة ثروة وطنية يجب حمايتها وتنميتها” ويمنع حسب البند /ي/ “إقامة منشآت لأي جهة عامة أو جهة خاصة سواء أكانت شخصاُ طبيعياً أم اعتبارياً داخل حراج الدولة ومناطق الوقاية بشكل مؤقت أو دائم خلافاً للتعليمات التي يصدرها الوزير”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى