فلاش

أهالي “مساكن الحرس” يشتكون قلة المواصلات وعدم تقيد “السرافيس” بخط النقل

اشتكى عدد من أهالي “مساكن الحرس” في دمشق، عبر تلفزيون الخبر، قلة المواصلات من “جسر الرئيس” الى منطقتهم، وعدم تقيد سائقي “السرافيس” بخط النقل .

وقال أحد سكان المنطقة المشتكين، لتلفزيون الخبر “تبدأ العجقة تحت جسر الرئيس، من بعد ال١٢ الضهر لأخر الليل، لأن أغلب السرافيس بعد الضهر بتبطل تشتغل علخط وبيشتغلو على خط تاني متل جديدة الشيباتي او الفيجة او ضاحية قدسيا بسبب فرق الاجرة” .

وتابع المشتكي “هلشي عم يسبب ازمة نقل رهيبة وعم نضطر ننطر اوقات اكتر من ساعة لنركب او ناخد تكسي، يلي بتاخد ع الراكب ٥٠٠ ليرة” .

وأضاف المشتكي “واذا السرفيس قرر يتكرم علينا ويطلعنا، بياخد ١٠٠ أو ١٥٠ ليرة بدل من 75، بحجة أنو عم يعبي مازوت حر او ما معو فراطة” .

ومن جهته قال مدير قطاع النقل والمواصلات، في محافظة دمشق، باسل ميهوب، لتلفزيون الخبر “شكوى المواطنين محقة، لأن عدد السرافيس 136 سرفيس، ولا يعمل منهم على الخط سوى 40 أو 50 سرفيس” .

وأكمل ميهوب “اتفقنا مع أعضاء مجلس ادارة محافظة دمشق على تعيين مراقب على الخط عند جسر الرئيس، ومراقب عند مساكن الحرس، بالإضافة الى مراقبة الطريق من قبل شرطة المرور” .

وأشار ميهوب الى أن “بعد تنفيذ هذه الاجراءات، سيتعرض أي سرفيس لا يصل الى الخط الى العقوبات القانونية، وربما سحب بطاقة تكامل منه” .

وأكد ميهوب على أنه “تم تزويد مساكن الحرس بباصين نقل داخلي اضافيين، ليصبحوا ستة باصات، كحل أولي للمشكلة” .

الجدير بالذكر أن محافظة دمشق رفعت في وقت سابق، تعرفة أجور نقل الركاب من مساكن الحرس إلى مدينة دمشق من 55 ليرة سورية إلى 75 ليرة لضمان وصول السرفيس الى نهاية الخط .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى