العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي كفربطنا يشتكون تحوّل حارتهم إلى مكب للقمامة.. والبلدية “عالوعد ياكمون”

يعاني عدد من السكان القاطنين في منطقة كفربطنا في ريف دمشق بالقرب من قوس حزة، وجود مكب للقمامة أمام منازلهم.

أحد المواطنين اشتكى عبر تلفزيون الخبر “عدم اهتمام عمال البلدية بنظافة المنطقة قبل بداية أزمة الكورونا وبعدها، مضيفا، “بدل أن يتم ايقاف رمي القمامة والردميات أمام منازلنا، مازال جبل القمامة يتوسع”.

وأردف المشتكي “قمنا بتقديم عدة شكاوي للبلدية منذ أن تم البدء بعملية وضع القمامة أمام منازلنا ويكون الرد سيتم حل الموضوع “هاليومين وهالاسبوع”، وباتت تمضي الشهور والقمامة تتراكم، حيث يقومون بجمعها من أحياء البلدة ورميها في الحي.

وأشار المشتكي أن المنطقة التي يتم رمي النفايات فيها تم بدأ الرمي فيها بعام 2018 أي مع بدأ عودة المواطنين إلى البلدة بعد تحريرها.

بدوره قال رئيس بلدية كفربطنا بريف دمشق بسام الخطيب في معرض رده على الشكوى عبر تلفزيون الخبر: “أنه تم ايقاف وضع القمامة في المكب الموجود في كفربطنا، ويتم نقل القمامة التي يتم جمعها إلى مكب دير الحجر”.

وأردف الخطيب “أمورنا جاهزة بالبلدية”، وبانتظار تحويل الرصيد من المحافظة ليبدأ المتعهد بنقل القمامة من المكب إلى دير الحجر، مؤكداً أنه خلال هذا الأسبوع سيتم البدء بنقل المكب.

يجدر بالذكر أن تلفزيون الخبر كان قد نشر مادة صحفية حول هذه الشكوى بتاريخ 16/8/2020 تحت عنوان أهالي كفربطنا يشتكون .. والبلدية “مكب القمامة واقف على صدرنا”.

علي رياض خزنه_تلفزيون الخبر_ ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى