العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي كرسانا بريف اللاذقية يشكون تسرب السرافيس عن الخط.. والمحافظة: سنوقف مخصصات المازوت

اشتكى عدد من أهالي قرية كرسانا بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر “معاناتهم مع السرافيس التي لا يلتزم أصحابها بالعمل على خط القرية ما يشكل أزمة نقل حادة بالنسبة للأهالي، خاصة للطلاب والموظفين”.

وأضاف المشتكون: “يوجد على خط القرية ٤٢ سرفيساً، إلا أنه فعلياً لا يوجد إلا ما ندر، إذ لا تعمل السرافيس على الخط لا في الصباح ولا عند الظهر ولا حتى في المساء”.

Image may contain: outdoor

وعزا المشتكون السبب وراء ذلك “الى قيام أصحاب سرافيس كرسانا بتغيير خطها و(تطبيق) الركاب على البسيط وكسب وتقاضي أجرة ١٠٠٠ ليرة، بدلاً من البقاء على خط كرسانا، رغم أنهم يأخذون من ركاب القرية ١٠٠ ليرة مع أن التسعيرة الجديدة ٧٥ ليرة”.

وتابع المشتكون: “ناهيك عن قيام عدد من أصحاب السرافيس بالتعاقد مع رياض أطفال ومدارس خاصة والتسرب أيضاً من العمل على خط سير القرية، ما يجعلنا نضطر أحيانا كثيرة إلى استئجار تكسي أو (المونة) على إحدى السيارات العابرة للوصول إلى المدينة”.

وأشار المشتكون إلى أن “واقع الحال يجعلهم ينتظرون ساعات طويلة عند مفرق القرية وفي كراج الفاروس بانتظار سرفيس، مشيرين إلى أن معظمهم يضطرون للسير من الكراج إلى دوار للأزهري للظفر بمقعد في سرفيس لم يتسرب عن خطه”.

وطالب المشتكون “الجهات المعنية في المحافظة أن تتخذ اجراءات صارمة للحد من تسرب السرافيس عن خطوطهم خاصة مع بداية العام الدراسي، لأن استئجار تكسي يعد حالياً نكبة اقتصادية للمواطن في ظل أزمة البنزين ومضاعفة الأجور”.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المختص بقطاع النقل مالك الخير لتلفزيون الخبر: “بدأنا الثلاثاء بجولات على كافة الخطوط لضبط عمل السرافيس ومدى التزامها بخط سيرها”، مبيناً أنه “سيتم إيقاف مخصصات الوقود لأي سرفيس يقوم بالتسرب أو تغيير خطه أو لا يلتزم بالوصول إلى نهاية الخط”.

وبيّن الخيّر أنه “تم الايعاز لجميع السائقين بعدم التعاقد مع أي جهة سواء كانت مؤسسات أو مدارس أو رياض أطفال باستثناء المعامل الإنتاجية، خاصة في ظل ورود معلومات عن عقود وهمية بين سرافيس وبعض المدارس ورياض الأطفال”.

وأشار الخيّر إلى “وجود مراقبين للخطوط يقومون بمراقبة السرافيس موثقين حركتهم ضمن سجلات يومية، كما هناك تعاون مباشر بين المراقبين وشرطة النواحي في حال تخلّف أي سائق عن العمل على خطه”.

Image may contain: car and outdoor

وتابع الخير: “سيطرأ تحسن واضح خلال الأسبوع القادم على جميع خطوط السير من خلال جولاتنا اليومية واتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين حتى لو اقتضى الأمر إيقاف مخصصات ٢٠٠٠ سرفيس مخالف”.

Image may contain: 1 person, standing and outdoor

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى