فلاش

أهالي “قطنا” يشتكون الفرن الآلي .. “أيام الحصار أكلنا ورق الشجر وما صار فينا هيك”

اشتكى عدد من أهالي “قطنا” بريف دمشق، عبر تلفزيون الخبر، سوء الخبز الذي ينتجه الفرن الآلي، والذي سبب حالات إسهال وتقيؤ “بحسب المشتكين .

وقال أحد المشتكين، (نازح إلى قطنا) لتلفزيون الخبر “اشترينا خمس ربطات خبز، وبعد تناولنا الطعام أصاب الأولاد حالة إسهال وتقيؤ، بسبب سوء الخبز” .

وتابع المشتكي “رائحة الخبز سيئة، ويتلف بعد وقت قليل من خروجه من الفرن، والله أيام الحصار أكلنا ورق الشجر وما صار فينا هيك” .

وتحدث مشتكي آخر، لتلفزيون الخبر “تغيرت إدارة الفرن منذ فترة، حيث استلم إدارته المسؤولون السابقون لإدارة فرن جديدة عرطوز بعد تحوله من قطاع عام إلى قطاع خاص” .

وأضاف المشتكي “أهالي المنطقة كلها يشتكون سوء الخبز، ولا حل يستطيعون القيام به وسط غياب كامل للرقابة والتموين” .

بدوره قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، لؤي سالم، لتلفزيون الخبر “تم إرسال دورية إلى الفرن ولكن عملية البيع كانت منتهية، وسيخضع الفرن لمراقبة في الأيام المقبلة لضبط التجاوزات” .

يشار إلى أن تلفزيون الخبر تلقى عدة شكاوى بخصوص فرن قطنا بوقت سابق، وتواصل مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق، الذي وعد بحل الموضوع بعد مراقبة الفرن .

الجدير بالذكر أن بلدة قطنا تحتوي على فرنين أحدهما خاص، ويغلق أبوابه صباحا بسبب الضغط عليه، مما يجعل خبز الفرن الآلي هو الخيار الوحيد لأبناء المنطقة الذي لا يوجد وقت محدد لعملية البيع فيه .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى