موجوعين

أهالي قرية ياسمين بريف اللاذقية يشتكون حرمانهم من مياه الشرب

اشتكى عدد من أهالي قرية ياسمين، التابعة لناحية المزيرعة بريف اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع مياه الشرب عنهم، وعدم حصولهم على دورهم في المياه، نتيجة ما قالوا أنه “تلاعب موظّف المياه بخطوط الشرب وتحويلها إلى القرى المجاورة”.

وأوضح المشتكون أن “مياه الشرب تصلهم كل يومين مرّة واحدة، عن طريق محطة ديفة، إلا أن الموظّف يقوم بتحويلها إلى القرى المجاورة”، مضيفين أنهم “لا يريدون ذكر اسم الموظف، ولكن يطالبون فقط بتوجيه تنبيهات له من الجهات المعنية علّه يكف عن هذا العمل”.

وبيّن المشتكون أن “ضخ مياه الشرب ضعيف جداً، ولا تصل إلى الطوابق المرتفعة، كما أنها تُقطع مع انقطاع الكهرباء، وهذا ما دفعنا لاستخدام الآبار الإرتوازية الموجودة في القرية، إلا أن مياهها كلسية، ونحتاج إلى غلّيها بدرجة حرارة مرتفعة قبل استخدامها كمياه للشرب”.

من جانبه، قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب، المهندس منذر دويبة، لتلفزيون الخبر إن “أي مشكلة فردية تحدث في أي قرية، يمكن للمؤسسة متابعتها، و يستطيع للأهالي أن يتقدموا بشكوى، كما يمكنهم الاتصال على الرقم 444900 و عرض مشكلتهم، وستقوم المؤسسة بحلّها مباشرة”.

وأوضح المهندس دويبة أن “قرية ياسمين التابعة لناحية المزيرية من القرى التي تحصل على نصيب جيّد من المياه، حيث يتم ضخ المياه إليها كل يومين مرّة واحدة، لكن نتيجة العاصفة توقف ضخ المياه عن المحطة التابعة للمؤسسة الأسبوع الماضي، ما أدى إلى انقطاع المياه نحو يوم ونصف”.

ولفت مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس منذر دويبة إلى أن “المؤسسة حريصة على حصول جميع القرى على دورها من مياه الشرب، والشكوى هي الحل الأمثل لإنهاء كافة المخالفات الفردية التي يعود أثرها سلباً على جميع الأهالي في القرية”.

ويعاني ريف اللاذقية بشكل عام من مشكلة قلة مياه الشرب، بينما تعمل المؤسسة على سد النقص المائي في الريف، عن طريق تنظيم وصول المياه و وتغذية القرى العطشى.

سها كامل – نلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى