فلاش

أهالي قرية مشرفة الزكية يناشدون محافظ حلب بالتدخل لإنصافهم

ناشد أهالي قرية مشرفة الزكية في ريف حلب الشرقي محافظ حلب حسين دياب “توجيه المعنيين في محافظة حلب ولجنة الخدمات الفنية بتعبيد الطريق الرئيسي للقرية لكون سيء جداً ومليء بالحفريات”.

وبين أهالي القرية لمراسل تلفزيون الخبر “ضرورة تعبيد الطريق الفرعي الممتد إلى الثانوية و الذي يربطها مع الطريق الرئيسي المعبد الممتد من الزكية إلى تل حسان والذي يبلغ طوله نحو 1 كيلو متر”.

وأشار أهالي القرية، التي يقطنها نحو 100 عائلة، إلى “أهمية الطريق كونه يخدّم أكثر من 30 قرية، حيث يلجأ الأهالي إلى العبور من خلاله إلى المدرسة التي تشكل خدمة تعليمية مجتمعية أساسية لجميع القرى الأخرى”.

ولفت الأهالي إلى”أهمية الطريق كون المدرسة يوجد فيها ثانوية وعدد كبير من الطلبة والذي يصل إلى أكثر من 350 طالباً”.

وأشار الأهالي إلى أنّه “تمت مطالبة الجهات المعنية في البلدة بتعبيد الطريق، ولكن الردود لم تكن إيجابية ولا صوت لها، وحسب حديثهم “لم يكترث أي أحد للمطلب بالرغم من وجود ممثلين لأهالي المنطقة بمجلس محافظة حلب، إلا أنهم لم يقوموا بواجبهم اتجاه أهالي المنطقة”.

وأوضح الأهالي أنّ “بعض الأشخاص يحاولون تغيير مسار الطريق المذكور إلى مسار آخر ليقدم خدمة لفئة معينة “مدعومة” في حلب متجاهلين الخدمة المجتمعية للطريق المرفق بالصور”.

وتمنى الأهالي من محافظ حلب “إنصافهم والتعجيل بتعبيد الطريق الذي يملؤه الطين خلال الشتاء ولا يمكن أن يكون مكاناً للسير لكثرة الحفر فيه”.

وأردف الاهالي أن “الطريق المذكور خلال فترة الصيف، يشكل مصدر تلوث أيضاً لأهالي القرية كونه ترابي ما يؤدي إلى انتشار الغبار الكثيف على البيوت القريبة منه”.

يذكر أن تأسيس قرية مشرفة الزكية يعود إلى ستينيات القرن الماضي، وسكان هذه القرية هم من طبقة الفلاحين قديماً، وكان مصدر معيشتهم هي الزراعة وتربية الأغنام ، ويعود الفضل في تأسيس هذه القرية الى شيخ البوغيث في المنطقة ” حسن الحوران “.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى