فلاش

أهالي قرية “كيسين” يشتكون قرار إعادتهم إلى قريتهم الخالية من أي خدمات

اشتكى عدد من أهالي قرية “كيسين” المهجرين، في ريف حمص الشمالي، عبر تلفزيون الخبر، قرار إعادتهم إلى قريتهم الخالية من أي خدمات (كهرباء، ماء، مدارس، الخ) .

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “هجرنا من بيوتنا منذ عام 2013 بعد دخول الارهابيين إلى القرية، وحررت على يد الجيش العربي السوري، بعد خمس سنوات في 2018” .

وتابع المشتكي “توجهنا إلى قرية الشامة، واستقرت بها حوالي 70 عائلة، منذ خمس سنوات، إلى أن حرر الجيش العربي السوري قريتنا”.

وأضاف المشتكي “بعد عودتنا إلى القرية، وجدنا أن 70 % من البيوت مهدمة، بسبب تمركز المسلحين بها، وبقية البيوت بحاجة إلى ترميم” .

وأكمل المشتكي “الخدمات في القرية صفر، لا يوجد مدارس أو كهرباء أو ماء، ولم نسمع عن مسؤول زار القرية، ونتفاجأ منذ عدة أسابيع بقرار إخلاء قرية الشامة، من مدير منطقة “تلدو” للعودة إلى قريتنا” .

وتساءل المشتكي “كيف سنعود والقرية خالية من أي خدمات للعيش بها؟، نحن بحاجة للكهرباء والماء على الأقل قبل عودتنا، ولا نطالب بشيء أخر” .

يذكر أن قرية “كيسين” تتبع ناحية مركز الرستن، في محافظة حمص، وبلغ عدد سكانها 2189 نسمة في عام 2004 حسب إحصاء المكتب المركزي للإحصاء .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى