العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية عناب بريف حماة يشتكون تردي وضع شبكة الصرف الصحي لديهم

اشتكى عدد من أهالي قرية عنّاب بريف سهل الغاب الغربي في حماة لتلفزيون الخبر تردي وضع شبكة الصرف الصحي لديهم مناشدين المعنيين الإسراع بالحل.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن أهالي الحي الجنوبي بقرية عنّاب لا يوجد لدينا شبكة صرف صحي ووضعنا متردي جداً، وتنتشر الحفر الفنية بعموم القرية”، مشيرا إلى “وجود حالة خوف لدى الأهالي من اختلاط مياه الشرب مع مياه المجرور في بعض الأماكن”.

وأفاد رئيس بلدية عناب محمد صالح لتلفزيون الخبر أن “أكثر من 80% من شبكة الصرف الصحي في عناب كاملة وسليمة، لكن هناك قسم صغير في الحي الجنوبي قام الأهالي ببعض التوسع العمراني به فأصبحوا بحاجة تخديمهم بمشروع صرف صحي”.

وتابع صالح “نحن كبلدية نائية تبعد عن محافظة حماة حوالي 90 كلم، تسمى بلدية درجة رابعة لا تملك إيرادات لتنفيذ مشروع صرف صحي، نحن نقوم بتحضير الدراسة وطلب الموازنة لها وننتظر التنفيذ وفق الإمكانيات المتاحة”.

وأضاف صالح أن “تشييد مشروع صرف صحي اليوم مكلف،و رفعنا دراسة للخدمات الفنية حول الموضوع منذ عام تقريباً وكانت تكلفتها حوالي 20 مليون حينها، لكن ومع ارتفاع أسعار المازوت والاسمنت عدلنا الدراسة وهي موجودة الأن لدى الخدمات الفنية للتعديل”.

وختم صالح أنه “لا يوجد تلوث لمياه الشرب في المنطقة المذكورة والجور الفنية الموجودة هي لتخديم الأهالي نتيجة عدم وجود شبكة صرف صحي لديهم، وسيتم ردمها فوراً عند تمديد الشبكة”.

يذكر أن واقع الخدمات في عموم الريف السوري متشابه من حيث تردي وضع الكهرباء والمياه وشبكات الصرف الصحي وكل ذلك مهدد بالازدياد سوءاً خلال فصل الشتاء.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى