العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية حاصور بريف حمص يشتكون تقاضي السرافيس ثلاثة اضعاف التسعيرة 

اشتكى عدد من أهالي قرية حاصور بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم تقيد سائقي السرافيس في القرية بالتسعيرة الرسمية، وطلب تسعيرة كيفية تصل لأكثر من الضعفين.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر” طلبنا مرارا تسليط الضوء على موضوع أجور السرافيس إلى قريتنا من كل المعنيين دون تجاوب أحد معنا، ووعود متكررة دون جدوى”.

وأوضح المشتكون” تسعيرة المحافظة الرسمية والمحددة بشكل واضح هي 575 ليرة ، لكن لا يلتزم أحد من السائقين بها ويتقاضون 1500 بكل ثقة بعد ” تزبيطهم للشرطة”.

وأضاف المشتكون” من يرفض التسعيرة أو يسأل يتعرض للمعاملة الكيدية من السائق الذي يرفض توصيله بحجة عدم وجود مقاعد بسبب الحجز، حيث نعاني كطلاب وموظفين من مبالغ لا قدرة لنا على دفعها يوميا”.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” توجهنا للمختار ورئيس البلدية وكل من “يمون “على السائقين لتخفيض أجرتهم، مع تقديرنا للتكاليف التي يدفعونها مع ارتفاع سعر المازوت لكن لا يجوز رفع التسعيرة ثلاثة أضعاف تقريبا”.

من جهته، ذكر منهل خضور عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمحافظة حمص أن” متابعة الشكاوي الخاصة بمخالفة تقاضي التسعيرات يعود لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وما على المواطن إلا تقديم شكوى وتصريح خطي برقم فانوس السيرفيس وخطه كي تتم متابعة الأمر ومخالفته في حال ثبت ذلك”.

وكان المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ذكر مرارا عبر تلفزيون الخبر أنه” على كل مواطن يتعرض لأمور مشابهة تتعلق بتقاضي مبلغ زائد أن يتوجه بشكوى خطية برقم فانوس وخط السرفيس كي تتحرك دوريات التموين لتنظيم ضبط بالتعاون مع مرور المحافظة”.

يذكر أن التفلّت بالتسعيرات المحددة مؤخرا تنطبق على كافة خطوط الريف القريب والبعيد، إضافة للخطوط بين حمص ومراكز المحافظات الأخرى والسرافيس ضمن المدينة أيضا بحجة غياب الفراطة.

إضافة إلى عدم التزام واضح من السائقين الذين يرمون باللائمة على عدم تناسب التسعيرة الجديدة مع سعر ليتر المازوت الذي تم رفعه الى 500 ليرة بعد أن كان 180ليرة سورية.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى