العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية جديتي في ريف طرطوس يذهبون إلى قرية ثانية للحصول على الخبز

اشتكى عدد من أهالي قرية جديتي في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم تزويدهم بالخبز، ووجود صعوبات في تأمين مادة الخبز من القرى المجاورة.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن ” مشكلتنا تزداد يوماً بعد يوم بتأمين الخبز” مردفين أنه “يضطر أهالي القرية للمشي مسافة كبيرة للحصول على ربطة خبز من معتمد في قرية تبعد عن قريتنا مسافة كبيرة، مع العلم أنه قبل البدء بتطبيق بيع الخبز على البطاقة الذكية خصصت قريتنا بمعتمد يقيم في القرية”.

وأفاد المشتكون أن ” المعاناة تكمن في الذهاب والحصول على الخبز صيفاً” متسائلين بقولهم “ماذا سيحل بنا في فصل الشتاء في ظل غياب وسائل النقل”.

وطالب المشتكون “بالسماح للمعتمد الموجود بقرية جديتي بتزويدهم بمادة الخبز والتخلص من عناء البحث للحصول على ربطة خبز في القرى المجاورة”.

بدوره قال مدير عام فرع المخابز في طرطوس المهندس سالم ناصر لتلفزيون الخبر أنه “بعد تقديم شكوى من أهالي قرية جديتي حول صعوبة تأمينهم لمادة الخبز تم زيادة عدد المعتمدين في القرية إلى اثنين”.

وبيّن ناصر أن “قرية جديتي يوجد فيها مخبز خاص، والمعتمدان الاثنان يقيمان في القرية” موضحاً أن “توزيع المعتمدين يكون عبر البلديات وبالتنسيق مع مديرية التموين والمحافظة”.

وأشار ناصر إلى أن “أحد المعتمدين في القرية تم تزويده بـ 500 ربطة خبز من مخبز الجولان الآلي في مدينة طرطوس منذ قرابة 10 أيام”.

مردفاً أنه “يتم تزويد المعتمد الثاني بالخبز من المخبز الخاص الموجود في القرية، إلا أنه لا يسد حاجة أهالي القرية من المادة، لذلك يتم تزويدهم بالخبز من مخبز الجولان الآلي”.

يُذكر أنه تم البدء بتجربة آلية توزيع الخبز على البطاقة الذكية في محافظة طرطوس يوم السبت 19 أيلول الشهر الفائت، وتم إطلاقها بشكل فعلي يوم الثلاثاء 22 أيلول من الشهر نفسه.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى