العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي قرية جارة الوادي في ريف بانياس يشتكون انقطاع المياه منذ مدة طويلة

اشتكى عدد من أهالي قرية جارة الوادي في ريف بانياس عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه المتكرر عن قريتهم منذ مدة طويلة.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتهم مع مشكلة انقطاع المياه المتكرر عن قريتهم منذ عام 2010 وحتى هذا اليوم”، مبينين أن “قريتهم تبعد عن مدينة بانياس 30 كم وعن منطقة القدموس 20 كم”.

وأفاد المشتكون أن “المياه تأتي إلى قريتهم كل 15 يوم لمدة ساعة واحدة فقط”، مضيفين “قمنا بمراجعة مديرية المياه و كان الرد أن المديرية تضخ إلى القرية 1 متر مكعب” متسائلين بقولهم “هل يكفي 1 متر مكعب من المياه للعائلة الواحدة” .

وأشار المشتكون إلى أن “المياه تُضخ إلى المحطة الرابعة وهناك قرى ومناطق مجاورة تستخدم المياه لسقاية البيوت البلاستيكية”.

بدوره، أوضح مدير عام مؤسسة مياه طرطوس المهندس نزار جبور لتلفزيون الخبر أن “قرية جارة الوادي التابعة لمنطقة بانياس تتغذى من مشروع خط الجر الثاني إلى القدموس”، مبيناً أنها ” آخر قرية في جرد القدموس ودورها كل 11 يوم، بكمية 1,5 م3 للمشترك، علماً أن المشروع يعمل بطاقته القصوى” .

وتابع جبور قائلاً “للعلم فقد كان دور هذه القرية مع قرى النواطيف والدي وباب النور، قبل استثمار خط الجر الثاني في عام 2014 م وما قبله كل 45 يوم”.

وأشار جبور إلى أن “المؤسسة مستمرة في تحسين الواقع المائي لأطراف جرد القدموس رغم التحسين الذي نوهنا عنه وذلك من خلال إنجاز خط الجر الثالث”.

يُشار إلى أن إنجاز خط الجر الثالث سيتم انطلاقاً من دير البشل في بانياس وصولاً إلى القطاع الشمالي الغربي للقدموس وقرى الدي والنواطيف وباب النور وجارة الوادي، مروراً بقرى قطاع نعمو الجرد في ريف طرطوس.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى