العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية الغزيلة الغربية بريف حمص يشتكون قلة المياه.. والمعنيون “الأهالي يبالغون”

اشتكى عدد من أهالي قرية الغزيلة الغربية التابعة لناحية شين بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، قلة وصول المياه إلى القرية عموما، وعدم وصولها نهائيا إلى الحارة الجنوبية لأكثر من سنة ونصف.

وتابع المشتكون ” تصل المياه بشكل ضعيف إلى القرية، لكنها لا تصل أبدا إلى الحارة الجنوبية، حيث نقوم بتأمين المياه من الصهاريج لأكثر من سنة ونصف بتكلفة عالية تبلغ 5000 ليرة للخزان سعة خمسة براميل ما شكل عبئا كبيرا خصوصا مع بدء الصيف”.

وأضاف المشتكون لتلفزيون الخبر” كان أحد الحلول بتركيب وصلة من الخط الرئيسي المغذي للقرية لكن تكلفته عالية بما يقارب مليون ليرة ولا قدرة مادية لدينا على ذلك، ويتمثل الحل الآخر بقيام الموظف المسؤول عن الضخ بتنسيق إرواء القرية عبر التفريعات كي تصلنا المياه “.

من جهته قال المهندس دحام السعيد مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب في حمص لتلفزيون الخبر ” أن الشكوى مبالغ بها، فالمياه تصل إلى القرية بشكل نظامي كل 3 أيام حسب الدور، وسبب ضعف وصولها إلى الحارة الجنوبية هو ارتفاعها عن بقية القرية”.

وأوضح السعيد ” ما حصل من شح في الفترة الماضية سببه تعطل محرك الديزل وانقطاع الكهرباء، حيث عادت الأمور الى طبيعتها بعد إصلاح العطل في المحرك، وموضوع التحكم بتفريعات القساطل يعود لمراقب الشبكة بالمتابعة مع الوحدة الاقتصادية في المؤسسة”.

الجدير بالذكر أن أزمة المياه تندرج على كل أرياف محافظة حمص، لاسيما في الريف الشرقي الذي يعاني سكانه من نقص حاد بمياه الشرب واعتمادهم بشكل كبير على الصهاريج ما يشكل عبئا كبيرا عليهم مع مطالبات بتحسين واقع المياه وإيجاد الحلول الناجعة لحل مشاكلها.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى