العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية الشبرونية بريف حمص يشتكون عدم استكمال تأهيل طريقهم إلى تلكلخ

اشتكى مجموعة من سكان قرية الشبرونية بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم استكمال تنفيذ مشروع تأهيل طريق تلكلخ – تل سارين – أبو المشاعيب – ادلين – الشبرونية – الحدود اللبنانية.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر ” نحن سكان قرية الشبرونية بريف حمص الغربي، نعاني من الحفر والجور على طريق تلكلخ الشبرونية”.

وقال أحد المشتكين ” تم تنفيذ قسم من المشروع لا يتجاوز 2 كم، وتوقف العمل، وحتى الآن لم يتم استكمال المشروع، ونشرت الخدمات الفنية على صفحتها أنها نفذت المشروع “بدنا نعرف وين راحوا بالزفت”.

من جهته، قال مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين عيسى لتلفزيون الخبر “تم تنفيذ مرحلتين من مشروع تأهيل طريق تلكلخ – تل سارين – أبو المشاعيب – ادلين – الشبرونية – الحدود اللبنانية بكلفة 105 مليون ليرة سورية”.

وأضاف المهندس عيسى “المرحلة الأولى من جسر تلكلخ على طريق حمص طرطوس، وصولا إلى مدينة تلكلخ بطول 2500، والمرحلة الثانية من مدينة تلكلخ حتى قرية تل سارين بطول 1900 متر”.

وأوضح المهندس عيسى أن “المشروع ينفذ بمد مجبول إسفلتي على مراحل وصولا إلى الحدود اللبنانية، وتوقف تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة، بسبب أعمال حفريات تقوم بها مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بحمص”.

وذكر مدير الخدمات الفنية بحمص أنه “سيتم استكمال تنفيذ المشروع، بعد الانتهاء من أعمال الحفريات، وفقاً للدراسات الجاهزة حتى الحدود اللبنانية”.

يذكر أن بعض الطرق الرئيسية الواصلة بين قرى ريف حمص الغربي تحتاج إلى صيانة وتأهيل حيث تم تنفيذ بعض منها وبقيت الأخرى بانتظار توافر الاعتمادات المالية.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى