العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي قرية الرجبلية بحمص يشتكون عدم توافر خطوط هاتفية.. ومدير الاتصالات: “الكبل مستثمر بالكامل”

اشتكى مجموعة من سكان قرية الرجبلية بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم توافر خطوط هاتفية لتخديم قريتهم إسوةُ بالقرى المجاورة.

وبين المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معظم القرى المحيطة بقرية الرجبلية التابعة لناحية الحديدة في ريف حمص الغربي، تم تركيب خطوط هاتفية بها، بإستثناء قريتنا”.

وأضاف المشتكون “حاولنا كثيراً إيصال شكوانا إلى الجهات المعنية، ولكن لم نحصل على أي نتيجة حتى الآن”.

من جهته قال مدير فرع شركة الإتصالات بحمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر أن “قرية الرجبلية مخدمة من مركز أم حارتين، والكبل الرئيسي المغذي للقرية هو سعة 300 خط”.

وأضاف جودا: “الكبل يخدم أيضا كل من قرى الرجبلية ورأس النبع وعيناتا وجو، فهو مستثمر بالكامل، ولا يوجد شواغر فيه لتخديم مشتركين جدد”.

وأوضح جودا أن “عدد مشتركي الإنترنت ASDL في هذه الفترة يتجاوز 200 مشترك، وتم تركيب وحدة ضوئية في قرية رأس النبع، لحل مشكلة توفر الخدمة الهاتفية”.

و تابع: “لكن سعة خطوط الانترنت فيها 64 خط، ولا تكفي لتحويل المشتركين القائمين الحاصلين على خدمة الانترنت”.

وبين مدير فرع الشركة أنه “يتم التواصل مع الإدارة العامة بدمشق لتأمين كروت لتزويد الوحدة الضوئية بعدد كافي من بوابات الانترنت”.

وشرح جودا أنه “بالتالي سنقوم بتشغيل الوحدة وتحويل الخطوط القائمة وتوفير فائض كافي للطلبات المتوقفة”.

تجدر الإشارة إلى انه مع ازدياد أعداد السكان في ريف حمص، باتت سعة المراكز من الخطوط الهاتفية، لا تكفي لتخديم كل المواطنين في القرى، ناهيك عن الأعطال المتكررة نظراً لقدم الأجهزة والتي تحتاج إلى تحديث وتزويدها بخطوط إضافية.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى