فلاش

أهالي قرية الجوبة في ريف طرطوس يشتكون انقطاع المياه .. ومدير المؤسسة “محدا اشتكى”

اشتكى عدد من أهالي قرية الجوبة في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن أحيائهم وعدم إيصالها لهم، إلا مرة واحدة كل ثمانية أيام .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “مسؤول المياه في قريتهم يتحكم بها بكل إجحاف وعدم مساواة”، لافتين إلى أن “بعض الحارات المحسوبة عليه وضع المياه فيها جيد” .

وتساءل المشتكون “هل يعقل أنه بالرغم من كمية الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة ووفرة المياه التي نتجت عنها، لا تصل إلينا المياه إلا كل ثمانية أيام مرة”.

بدوره أشار مدير عام مؤسسة المياه في طرطوس المهندس نزار جبور لتلفزيون الخبر إلى أن “ما ورد في الشكوى غير دقيق وعارٍ تماماً عن الصحة”، لافتاً إلى أن “المياه في قرية الجوبة يوم بيوم، أي أن الواقع المائي فيها أكثر من ممتاز” .

وأوضح جبور أنه “يتم حالياً تنفيذ خط ضخ ضخم بمحورين في القرية بهدف تحسين شبكة المياه فيها وفصلها عن غيرها، ولتأتي المياه بشكل يومي على القرية”، مضيفاً أن “الواقع المائي الحالي في الجوبة أفضل مما كان عليه قبل الحرب”.

وتمنّى مدير عام مؤسسة المياه على المواطنين “أن يتم تقديم الشكاوى إليه بشكل رسمي، لكن بشرط أن تكون بناءة والهدف منها التصحيح”، مضيفاً “وبعدها نعالجها في حال وجود أي ثغرة أو مشكلة”.

ولفت جبور إلى أنه “قد يكون الخط الفرعي (نص إنش) لأحد المشتكين مغلق، وقد يكون معطل”، مضيفاً “ولكن لا بد له من إعلامنا بذلك لحل مشكلته عوضاً عن التشهير بالمؤسسات والدوائر الحكومية والتي تعمل في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد والتي تعد رديف للجيش العربي السوري”.

وأفاد جبور “لم أجزم بأن مراقبين الشبكات لا يخطئون، فلدينا 2350 موظف، ممكن أن يكون هناك موظف أداؤه دون المستوى المطلوب، ممكن أن يكون هناك مراقب شبكة متقاعس ولم يتجاوب مع المواطنين بشكل لبق”.

وتابع جبور “عندها نتخذ كل الإجراءات بحقه حتى بعضها يصل إلى الفصل من الوظيفة، والأهم هنا تقديم شكوى رسمية لنا”.

وتساءل جبور بقوله “أرقام الطوارئ والوحدات المعنية مكتوبة على فاتورة الماء، لم لا يتصلوا بنا ويقدموا شكوى على أي رقم من هذه الأرقام”، لافتاً إلى أن “هناك مواضيع تساهم في بناء المجتمع وتوعية الناس أكثر من هذا الموضوع، إذا أردنا أن نملي برنامجنا”.

يُشار إلى أن بعض المناطق في ريف طرطوس تعاني من انقطاع المياه المستمر، حيث تتراوح مدة انقطاع المياه عنها، ما بين 4 حتى ثمانية أيام، كما هو الحال في قرية الجوبة بالرغم من امتلاء سدود المحافظة بالمياه بشكل كامل هذا العام .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى