العناوين الرئيسيةفلاش

أهالي قايا باللاذقية يشتكون عدم التزام “سرافيس” الشاطئ بالخط والمرور: المخالفات تتكرر رغم الضبوط

اشتكى عدد من سكان قرية قايا التابعة لمنطقة برج القصب في اللاذقية، من عدم التزام سائقي “سرافيس” الشاطئ الأزرق -رأس شمرا- قايا بخط السير المحدد لهم.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نصعد الى “السرفيس” من كراجات مدينة اللاذقية، وعندما يصل “السرفيس” الى رأس شمرا يطلب منا السائق النزول قائلا: وصلنا الى نهاية الخط”.

وأضاف المشتكون: “عندما نطالب السائق بايصالنا الى قايا باعتبارها نهاية الخط المحدد من قبل لجنة السير في المحافظة، يجيب بالرفض ويضيف: “انزلوا .. وروحوا اشتكوا للجنة السير وللمرور”.

وأوضح المشتكون أنهم “يضطرون للنزول في رأس شمرا والصعود في أغلب الأحيان بسيارة أجرة تقلهم الى قايا، وما يترتب على ذلك من أعباء مادية كبيرة هم في غنى عنها خاصة ان اغلب الركاب من الموظفين والطلبة الذين يقصدون مدينة اللاذقية يوميا”.

والأنكى بحسب المشتكين، “ان سائقي “السرافيس” لا يلتزمون بالوصول الى قايا بالرغم من انهم يتقاضون أجرة زائدة عن التعرفة المحددة اذ يتقاضون ٧٥ ليرة بزيادة قدرها ١٠ ليرات سورية زيادة عن التعرفة المحددة وهي ٦٥ ليرة”.

وأكد المشتكون أنهم “تقدموا بالعديد من الشكاوى الى فرع المرور لالزام سائقي “السرافيس” بخط السير المحدد الا انه دون جدوى، فما زالت المعاناة تتجدد يومياً”.

بدوره، أكد رئيس فرع مرور اللاذقية العميد بسام سعود لتلفزيون الخبر أنه “ترد يومياً الى الفرع العديد من شكاوى المواطنين حول عدم التزام سائقي “سرافيس” الشاطئ الأزرق-رأس شمرا-قايا بالخط المحدد لهم”.

وأضاف سعود: “بناء على الشكاوى التي وردت ولا تزال ترد الينا يوميا، قمنا بارسال دوريات لمراقبة الخط وقد نظمنا العديد من المخالفات بحق سائقين غير ملتزمين بالخط، الا انهم يعودوا الى ارتكاب المخالفة”.

وأوضح سعود أن “المخالفة عبارة عن غرامة مالية تبلغ ٤ الاف ليرة مع حسم نقاط من شهادة السياقة، الا انه رغم ذلك تتكرر المخالفات”.

واشار سعود الى ان “دوريات المرور تتابع المخالفات التي يقوم بها بعض السائقين لقمع حالات تغيير خط سير المركبة، أو عدم الوصول الى نهاية الخط وعدم تأمين المواطن”.

واستدرك سعود: “عند تكرار المخالفة من قبل سائق السرفيس الذي لا يلتزم بالخط حتى نهايته او يقوم بتغيير خطه فاننا نقوم باعداد كتاب الى فرع محروقات “سادكوب” لوقف مخصصاته من مادة المازوت لتكون عقوبة رادعة منعا لتكرار المخالفة”.

وأكد سعود ان “باب الشكاوى مفتوح دائما في فرع المرور لتلقي شكاوى المواطنين حول اي مشكلة يتعرضون لها سواء فيما يتعلق بعمل “السرافيس” أو سيارات الأجرة”.

وبناء على شكاوى سابقة لمواطنين، كان فرع مرور اللاذقية نظم مؤخرا عدة ضبوط بعدد من سائقي السرافيس الذين يتقاضون اجورا زائدة عن التسعيرة المحددة على خط الشاطىء الأزرق وخط سقوبين.

الجدير بالذكر أن عناصر من قسم المباحث في فرع المرور يرتدون اللباس المدني ويستقلون “السرافيس” لمراقبة عملها سواء من ناحية الأجور أو الالتزام بالخط حيث تتم معاقبة المخالفين وفق القانون بغرامات مالية وحجز للسيارة بحسب طبيعة الشكوى.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى