العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي في ريف حمص يشتكون عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم منذ 15 عاماً

اشتكى عدد من أهالي حي السيراس في قرية الغور الغربية في منطقة تلدو بريف حمص الشمالي الغربي، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود شبكة مياه للشرب، واعتمادهم الكلي على الصهاريج.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر” نطالب بتخديم البئر المحفور في القرية منذ أكثر من 15 عاماً لحل مشكلة كبيرة نعاني منها، وهي الاعتماد على الصهاريج لتأمين مياه الشرب”.

وأضاف آخر لتلفزيون الخبر” ارتفعت تكلفة شراء صهريج المياه بشكل كبير، ووصلت إلى 40 ألف ليرة، وهو ما شكل عبئاً كبيراً علينا، مع ضعف الرواتب وغلاء كل المواد”.

وأردف ” قدمنا أكثر من معروض لبلدية القرية، وأعضاء في مجلس الشعب، ووحدة مياه تلدو ومؤسسة المياه في حمص، والمعنيين في المحافظة دون أي فائدة تذكر”.

من جانبه، أشار مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص، المهندس دحام السعيد، لتلفزيون الخبر أن” البئر حفر قبل بدء الأزمة في منطقة خارج توسع القرية”.

وأضاف “السعيد” لم يتم تخديم الحي الذي نشأ حديثاً خارج القرية لأنه غير مخدم بالصرف الصحي ولا يمكن مد شبكة مياه إليه، وهذه بالطبع من شروط الوزارة”.

وأوضح السعيد لتلفزيون الخبر” قمنا كمؤسسة بكشف على المنطقة، ومن المقرر مد خط ضخ إلى القرية ومنه يتم تخديم الحي المذكور بمنهل للشرب، الا أن ذلك مرتبط بتوفر الاعتمادات المالية اللازمة”.

يشار إلى أن مشكلة نقص مياه الشرب في محافظة حمص عموماً تتأثر بساعات الكهرباء القليلة مع الاعتماد عليها لضخها إلى الأحياء والقرى، حيث طالب السكان مراراً بضرورة التنسيق بين شركة كهرباء حمص والمؤسسة العامة لمياه الشرب لتأمين وصولها، وارتفاع سعر تعبتها من الصهاريج بشكل دائم.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى