العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي في حي البياضة بحمص يشتكون غياب الشبكة الكهربائية.. والشركة: عليهم تركيب عدادات

اشتكى عدد من الأهالي القاطنين في نهاية شارع البعث في حي البياضة بحمص، عبر تلفزيون الخبر عدم وصول الشبكة الكهربائية إلى منازلهم والتي تم تخريبها خلال سيطرة المجموعات المسلحة على الحي.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر” هجرنا منذ بداية الأحداث عام 2011، وعدنا إلى الحي بعد خروج المسلحين عام 2017، واكتشفنا أن الأعمدة الخشبية للشبكة الكهربائية تم قطعها وسرقة الأكبال منها بشكل كامل”.

وأردف” قمنا بعمليات الإصلاح اللازمة للمنزل، حتى يعود أبنائي للسكن فيه، ولم يتم تركيب الشبكة في الشارع حتى الآن، وعندما قمنا بمد خط كهربائي بطول 200 متر، قامت ورشات الشركة بقطعها وتركها معلقة، وقيام بعض الأشخاص بسرقتها لاحقاً “.

وبين آخر لتلفزيون الخبر أن” سبب قطع الأكبال حسب قول ورشات الشركة هو أننا نمد الكهرباء بشكل مخالف، لكن ما الحل عندما تعود للسكن في منزلك بدون كهرباء، ولا يتم تأمينها لك ولا يسمح لك بمدها”.

من جانبه، بين مدير شركة كهرباء حمص صالح عمران لتلفزيون الخبر أن ” شارع البعث مغذى بالشبكة الكهربائية من خزان طارق بن زياد، وبعد جولة من المحافظة في المنطقة تم الطلب بإزالة المخالفات منه”.

وأضاف أنه” الشبكة لم يتم توصيلها إلى عدد من المنازل، كون أصحابها لم يركبوا عدادات نظامية، وبالتالي يعتبروا مخالفين، وعليهم تركيب عدادات ليصار إلى توصيل الشبكة إليهم، ويوجد عدد من المسافات الكهربائية آخر الشارع المذكور تأخذ كهرباء بشكل غير مشروع من أحياء أخرى كحي العباسية، وبالتالي تم إزالة تلك التعديات”.

يشار إلى أن عدد من الأحياء في مدينة حمص تعاني جراء عدم وصول الشبكة الكهربائية إليها، لاسيما تلك التي شهدت أعمال عسكرية خلال الحرب، إضافة لوجود الكثير من حالات استجرار غير مشروعة، ما يؤدي لزيادة الضغط على الشبكة وارتفاع الحمولات عليها وفصل التيار الكهربائي عنها.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى