العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي في حمص يشتكون حموضة الخبز جراء التأخير في توزيعه

اشتكى عدد من أهالي حي ضاحية الوليد بمدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، حموضة الخبز جراء التأخر في توزيعه حتى منتصف الليل منذ عدة أيام.

وقال أحد سكان الحي لتلفزيون الخبر” تسبب التأخر بتوزيع الخبز من فرن الضاحية إلى المعتمدين بانبعاث رائحة حموضة قوية وصلت لدرجة غير مقبولة”.

وأضاف آخر” لم يقدّم أي من المعتمدين جوابا ً واضحاً عن سبب التأخر بتوزيع الخبز ويكتفون بالقول إن السبب من الفرن وليس من عندهم، ما يجعلنا كل اليوم صائمين عن الطعام قسرياً”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير فرن ضاحية الوليد، حسام ابراهيم، لسؤاله عن شكوى الأهالي حول الموضوع، وقال أنه” تم الانتهاء الثلاثاء من تأهيل خط جديد، مع وصول كميات طحين زائدة عن المخصصات إلى الفرن”.

وأضاف” كما تم تحويل كميات من العجين من فرن آخر إلينا وكان مختمراً بدرجة زائدة، وحاولنا معالجة الموضوع بكل مقتضيات العمل لكن الخميرة الزائدة أظهرت حموضة في الخبز بشكل بسيط”.

وفينا يخص توقيت توزيع الخبز، أشار “ابراهيم” لتلفزيون الخبر إلى أن” الضغط الذي حصل مع توصيل كميات زائدة من الطحين إلى الفرن بوقت متأخر حتّم علينا التأخر بالتوزيع ليومين فقط، إلا أن ذلك انتهى أيضا ً ويتم توزيع الخبز للمعتمدين الساعة الخامسة صباحاً كحد أقصى”.

وأكد ” ابراهيم” لتلفزيون الخبر أن” كل ما حصل من إشكالات صغيرة لمدة يومين فقط وانتهت حيث عادت الأمور الى وضعها السابق الممتاز”.

من جانبه، بيّن مدير فرع السورية للمخابز بحمص، شادي احمد، لتلفزيون الخبر أنه” بعد إعادة تأهيل الخط الجديد في الفرن بوقت قياسي بدأ إنتاجه فجر الثلاثاء، وما حصل من إشكالات صغيرة هو نتيجة عملية معايرة للإنتاج”.

وأوضح “أحمد” أن “وضع توزيع الخبز في المحافظة جيد جداً وهي من أقل المحافظات التي حصلت فيها مشاكل فيما يخص التوزيع، وتأقلم المواطنون بشكل سريع مع الوضع الجديد”.

يشار إلى أن توزيع مادة الخبز التمويني عبر البطاقة الالكترونية في حمص بدأ منذ نحو شهر تقريباً، في تجربة دخلت إليها بعد عدة محافظات سبقتها في ذلك.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى