العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي غربة بريف دمشق يشتكون غياب الكهرباء عن منازلهم منذ أسبوعين 

اشتكى عدد من أهالي غربة بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الكهرباء عن منازلهم منذ أسبوعين جراء الأعطال.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “منذ أسبوعين ولم نرى الكهرباء وذلك بسبب عطل في الخزان الكهربائي لدينا، وكلما تواصلنا مع الطوارئ خضعنا للتسويف والتطنيش، فلا يفرق معهم شهر رمضان أو انخفاض حرارة أو أي دافع أخر للإسراع بالإصلاح”.

وأفاد مدير التشغيل في الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق أيمن الدويري لتلفزيون الخبر أنه “لا يوجد عطل في الخزان الكهربائي بغربة والعطل على مخرج التوتر المتوسط 20 كيلو، وتتم حالياً معالجته وخلال الأيام الثلاثة القادمة سننتهي من إصلاحه”.

وتابع “الدويري” أن “الكلام عن غياب الكهرباء منذ أسبوعين غير دقيق لكن التقنين في المنطقة 5 ساعات قطع وساعة وصل وخلال الوصل يطرأ العطل فيذهب دور الأهالي لكننا نقوم بتعويضهم خارج فترة الوصل”.

وختم “الدويري” حديثه “في حال تأمين أكبال جيدة يمكننا تطبيق نظام التقنين 4 بـ2 على الجميع، وهناك مناطق مطبق بها النظام، لكن الموضوع يحتكم للكمية المخصصة للمحافظة من جهة، ولموضوع الأحمال الزائدة من جهة أُخرى، ونحاول إرضاء الجميع”.

وتفاءل المواطن السوري بعد خروج تصريحات رسمية تتحدث عن استقرار التقنين الكهربائي على خطة 3 – 3 ضمن دمشق و4 -2 في باقي المحافظات، وذلك لتحسن الظروف الجوية إلا أن معظم المحافظات لا زالت تعاني من تقنين جائر.

يذكر أن واقع الكهرباء في عموم سوريا يعاني من تردي شديد خلال 2022 حيث زادت ساعات التقنين عن 20 ساعة يومياً، تحت حجج مختلفة تبدأ بالعقوبات والحرب ولا تنتهي بالظروف الجوية، وسط غياب حلول رسمية ناجعة لإعادة النور إلى بيوت السوريين.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى