فلاش

أهالي عين الصفصاف بريف اللاذقية يشتكون انقطاع الغاز .. ومدير “سادكوب” يتعهد بحل المشكلة

اشتكى عدد من أهالي قرية عين الصفصاف التابعة لناحية البهلولية في محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر عدم توفر مادة الغاز في منازلهم منذ أكثر من شهر.

وأكد المشتكون أن “الجمعية الفلاحية في القرية تجلب اسطوانات الغاز من شركة المحروقات “سادكوب”، إلا أنه يتم توزيع الاسطوانات بشكل كيفي على ناس وناس” .

وأشار بعض المشتكون إلى أنه “رغم وجود أسماءهم في قوائم الجمعية الفلاحية، إلا انه لم يظفروا باسطوانة غاز واحدة عندما كان يصل الغاز إلى القرية”, فيما ألمح البعض الآخر إلى أن “توزيع الاسطوانات كان يتعدى عين الصفصاف ليصل إلى قرى أخرى مجاورة”.

كما أعرب المشتكون عن “استيائهم من واقع الحال الذي جعلهم يعتمدون على تجميع الحطب من اجل إشعال النار لأغراض الطبخ والتسخين”, مضيفين أنه “حتى جمع الحطب بات عبئاً كبيراً علينا، وأحياناً مستحيلاً بسبب هطول الأمطار وعدم وجود حطب ناشف يمكن إشعاله”.

من جهته، أكد رئيس الجمعية الفلاحية، علي ياسين، لتلفزيون الخبر، أنه “لم يتم جلب اسطوانات غاز إلى القرية سوى مرة واحدة، منذ بداية أزمة الغاز في المحافظة”.

وأضاف ياسين “منذ خمسة عشرة يوماً, جلبنا 100 اسطوانة غاز فقط، وتم توزيعها على 100 عائلة في القرية، وذلك بإشراف الفرقة الحزبية”.

ونفى ياسين أن يكون هناك “خيار وفقوس” في عملية التوزيع، التي “اعتمدت على الأسماء المسجلة في الجمعية الفلاحية”.

وأشار ياسين إلى أن “هناك عائلات لم تحصل على اسطوانة في المرة السابقة، رغم أنها لها أسماء في الجمعية الفلاحية, إلا أن الكمية لم تكن تكفي لسد احتياجات جميع العائلات”.

وشدد ياسين على “أن الأولوية في المرة القادمة ستكون للعائلات التي لم تأخذ اسطوانة غاز في المرة السابقة”.

وبحسب ياسين، فإنه “لم يعد بإمكانه توفير مادة الغاز للقرية”، مضيفا “عندما ذهبنا مرة أخرى إلى “سادكوب” للحصول على اسطوانات غاز قالوا لنا أن المادة غير متوفرة بكميات كبيرة، وأنه يجب علينا الانتظار ريثما تتحسن الأحوال”.

فيما وعد مدير شركة محروقات اللاذقية “سادكوب”، المهندس حسن بغداد، عبر تلفزيون الخبر أنه “سيحل المشكلة من خلال تزويد رئيس الجمعية الفلاحية باسطوانات غاز تلبي احتياجات الأهالي، وفق الإمكانيات المتاحة لدى الشركة”.

وتشهد محافظة اللاذقية منذ نحو شهرين أزمة غاز حادة، حيث بات مشهد الطوابير الطويلة أمام مراكز توزيع الغاز مشهداً اعتيادياً لأهالي المحافظة، الذي راح عدد كبير منهم يسعى وراء تجار الأزمة ليشتري منهم الأسطوانة الواحدة بسعر وصل إلى 8000 ليرة.

ويوجد في محافظة اللاذقية وحدة تعبئة غاز سنجوان بطاقة إنتاجية يمكن أن تصل إلى 18 ألف أسطوانة غاز يومياً، فيما تقدر حاجة المحافظة بـ 12 ألف أسطوانة يومياً.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى