موجوعين

أهالي صحنايا وأشرفية صحنايا يشتكون سوء طعم مياه الشرب

اشتكى عدد من أهالي منطقة صحنايا وأشرفية صحنايا، في ريف دمشق، عبر تلفزيون الخبر، سوء طعم مياه الشرب لديهم، ورائحتها الغريبة .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر إن “مياه الشرب التي تأتينا غير صالحة للاستخدام، وغالباً ما تأتينا بلون عكر، ورائحة وطعم غريبين، فنخاف الشرب منها”.

وتابع المشتكي “جميع البيوت في المنطقة تستخدم مياه الفيجة للاستحمام وغسيل الملابس أو تنظيف الأرضية، ونعتمد جميعاً في مياه الشرب على شرائها من المحلات، بسعر 75 ليرة لكل 20 ليتر”.

من جهته، قال رئيس بلدية أشرفية صحنايا، مهند الحلبي، لتلفزيون الخبر إن “مياه الشرب تأتي الى المنطقة من عدة مصادر، منها العقدة الثامنة في الدحاديل، وهي صالحة للشرب، وتضخ في منطقة الأشرفية، أما صحنايا فتأتي مياهها من الجبل الغربي” .

وتابع رئيس البلدية “الكميات المضخة غير كافية فنستعين بالآبار الموجودة في المنطقة، وهذه الآبار بعضها يحوي مياه كلسية، وبعضها يحتوي على نوعية مياه جيدة جداً” .

وأضاف الحلبي “ولكن نتيجة الخلط بينها وبين الآبار الاخرى لتوفير الكميات بشكل أكبر، تخرج هذه الطعمة، التي يعتبرها الناس غريبة، وخاصة بسبب تعكر لونها اثناء غليها”.

يشار إلى أن منطقة صحنايا والأشرفية تعاني من وضع خدمي سيء، وخاصة مشكلة المواصلات وقلة الأفران، وشهدت المنطقة توسعا عمرانيا كبيرا خلال الأزمة السورية بسبب موجة النزوح إليها.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى