فلاش

أهالي سلحب يشتكون من تراكم القمامة وسوء الطرقات .. والبلدية ترد

اشتكى عدد من أهالي بلدة سلحب التابعة لمحافظة حماة من تراكم القمامة لعدة أيام في طرقات المدينة، من الوضع السيء جدا للشوارع التي ما زال بعضها بحاجة للتزفيت.

وردت بلدية سلحب عبر مدير المدينة جمال فندي، الذي أوضح لتلفزيون الخبر أن “عملية إزالة القمامة من الشوارع تتم ثلاثة مرات أسبوعياً في معظم أحياء المدينة ولكن في بعض الأحياء البعيدة عن المدينة لا توجد إمكانية لتخديمها ثلاثة مرات”.

وأضاف فندي أن سبب ذلك “النقص في عدد عمال البلدية، حيث يوجد سبعة عمال نظافة فقط للمدينة بكاملها، خروج عدد من العمال من الخدمة لعدة أسباب، إضافة الى خروج أحد جرارات البلدية عن الخدمة نتيجة حادث أدى الى وفاة السائق وإصابة أحد العمال”.

وبين فندي أنه “تم الإعلان عن مسابقة لتعيين عمال لصالح البلدية منذ أكثر من شهرين، ولكن الإجراءات والمراسلات تأخذ وقتاً طويلاً”، مضيفاً “كما تم إجراء مراسلات مع المحافظة لإصلاح الجرار ولإصلاح سيارة القمامة العائدة للبلدية والمتوقفة عن العمل منذ حوالي أربع سنوات لعدم القدرة على تأمين قطع غيار لها”.

وبخصوص مشكلة الطرقات، أوضح فندي أن “مشاريع التزفيت ضمن المدينة توقفت منذ بداية الأحداث بعد ارتفاع أسعار المواد، وتمت المطالبة بمعونة للتزفيت وسيتم البدء بالعمل خلال هذا العام أو العام القادم”، مشيراً إلى أنه “سيكون هناك أولوية للطرق التي تقع ضمن المشاريع”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى