العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي سقوبين وجناتا في اللاذقية يشتكون شح المياه.. ومدير المياه: مشاكل فردية

اشتكى عدد من أهالي أرض الصوفي في حي سقوبين بمدينة اللاذقية لتلفزيون الخبر من”انقطاع المياه منذ أكثر من أسبوعين رغم الاتصال بمؤسسة المياه وتسجيل شكاوى إلا أنه بدون فائدة”.

وأضاف المشتكون: “لم يعد لدينا استطاعة على شراء المياه من الصهاريج، وتكبّد أعباء مالية باهظة خاصة في ظل غلاء المعيشة”.

وفي قرية جناتا، تعيد مشكلة المياه انتاج نفسها، حيث اشتكى عدد من الأهالي من “شح المياه التي لا تصل الى منازلهم سوى مرة واحدة كل أسبوع ولمدة ساعة فقط”.

وتساءل المشتكون: “ساعة واحدة لا تكفي لتعبئة قوارير وبيدونات المياه لأغراض الشرب طيلة فترة انقطاع المياه، فماذا عن الخزانات التي لا يكاد يمتلىء ربعها فقط”.

بدوره، قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية المهندس مضر منصورة لتلفزيون الخبر: “يتم تغذية أرض الصوفي في سقوبين بمياه الشرب من أبار الصفصاف، بمعدل يوم بيوم”.

وأضاف منصورة: “في حال حدوث أي اختناق في المنطقة تقوم ورشات المؤسسة بحل هذا الاختناق مباشرة، مع التأكد أن أغلب الاختناقات في منطقة أرض الصوفي هي اختناقات فردية”.

أما فيما يتعلق بشكوى قرية جناتا، بيّن منصورة أنه “يوجد محضرين سكنيين فقط قي القرية يعاني الاهالي القاطنين فيهما من ضعف المياه، وسيتم تغيير خط التغذية لهما عن طريق ورشة وحدة منطقة اللاذقية”.

وتصدرت أزمة شح المياه منذ الاثنين الماضي المشهد في اللاذقية بعد الاعتداء على خط الغاز وانقطاع التيار الكهربائي عن المحافظات السورية، ما أدى إلى حرمان عدد كبير من اللاذقانيين من المياه التي لا تصل إلى خزانات المنازل في معظم المناطق وخاصة في المدن بدون مضخة كهربائية.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى