محليات

أهالي سرستان بريف طرطوس يشتكون : ضيعتنا “ضايعة”

اشتكى عدد من أهالي قرية سرستان، التابعة لمدينة صافيتا، عبر تلفزيون الخبر، سوء حال شبكة الاتصال الأرضي والانترنت وشبكات الهاتف المحمول في قريتهم، منذ أكثر من سنة، ما يجعلهم في عزلة عن العالم لوقت طويل.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر، إن “وضع شبكة الاتصالات الأرضية سيء، والكابلات المغذية للقرية مكشوفة وتغمرها المياه، ومع هطول أول حبة مطر، أو مجيء الكهرباء، تنقطع خدمة الانترنت”.

وتابع المشتكي “ما زلنا نعاني من هذه المشكلة منذ أكثر من سنة، ولا يوجد غير عامل صيانة واحد في مقسم رأس الخشوفة، الذي يبعد عن القرية سبعة كلم، ويُخدم ثلاثة قرى، وتقدمنا بعدة شكاوى، لمدير مركز رأس الخشوفة وكأن شيئاً لم يكن”.

من جهته، قال رئيس بلدية سرستان، حسان المحمد، لتلفزيون الخبر “مشكلة الشبكة أنها قديمة، ومحفورة من الثمانينات تقريباً، وبسبب الأمطار الكثيفة تأثرت الشبكة وانكشفت، وأصابها عدة أعطال بعدة مناطق منها”.

وتابع رئيس البلدية “أغلب الكابلات مهترئة وبالية، وأغلب منازل القرية تعاني من انقطاع خدمة الانترنت، وتواصلنا مع مركز اتصالات رأس الخشوفة لحل المشكلة، ولكن الظروف أقوى منهم على ما يبدو”.

ونشرت أحدى صفحات القرية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عدة صور لحال الكابلات المغمورة بالمياه، ما أثار سخرية عدة متابعين، حيث علق أحدهم “الو حديثك رطب”.

يشار الى أن قرية سرستان تعاني من سوء في تغطية شبكات الهاتف المحمول، حسب ما أوضح أهالي القرية، ما يضعهم في عزلة عن العالم لوقت طويل، وكأنها “ضيعة ضايعة”.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى