من كل شارع

أهالي ريف حمص الشرقي يطالبون بتخصيص محطات وقود قريبة لاستلام مخصصات المازوت

اشتكى عدد من أهالي قرى الريف الشرقي في محافظة حمص عبر تلفزيون الخبر، عدم وضوح توزيع محطات الوقود المخصصة لتوزيع مازوت التدفئة المخدمة لقراهم حتى الآن.

وطالب أحد الأهالي عبر تلفزيون الخبر” بضرورة تحديد محطات قريبة في المنطقة قبل وصول رسائل المازوت لشرائها بالشكل المباشر، وأنه وفي حال وصولها فإن أقرب كازية تبعد عن القرى عشرات الكيلومترات”.

وأضاف” في هذه الحال، ستكلف أجور النقل أكثر من ثمن المادة نفسها، والحل هو الإسراع بتخصيص كازية على طريق تدمر، كونها تخدم معظم قرى الريف الشرقي لاستلام المازوت المباشر والمازوت المخصص للآليات الزراعية”ّ.

من جانبه، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية بحمص، سمير الدروبي لتلفزيون الخبر أنه” سيتم اتخاذ قرار في لجنة المحروقات بما يخص توزيع محطات الوقود في كافة مناطق محافظة حمص بشكل يضمن توزيع المازوت لكل الأهالي دون عناء وتكلفة”.

وكانت وزارة النفط أعلنت عن إمكانية شراء كمية 50 لتر من المازوت بسعر 1700 ليرة سعر للتر المازوت الواحد (الحر)، ويسمح فقط لحاملي البطاقة الذكية بالحصول عليها.

يشار إلى أنه تم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة /50/ لتر لكل عائلة، حيث بدأ المواطنون بالتسجيل من صباح 21 / 1/ 2022، مع إمكانية التسجيل لتعبئة 100 لتر للذين منعتهم ظروفهم من الحصول على الدفعة الأولى.

الجدير بالذكر أنه تم تخصيص عدد من محطات الوقود في محافظة حمص التي يمكن لكل عائلة من حاملي البطاقة الإلكترونية الحصول على 50 لتر مازوت بسعر 1700 ل.س للتر الواحد، إلا أنها تبعد مسافات طويلة عن مركز المدينة والأرياف.

و استغرب عدد كبير من المواطنين عدم تخصيص أي محطة وقود داخل المدينة، وارتفاع تكلفة أجور النقل المضافة لسعر الكمية البالغ 42500 ليرة، تزامنا ً مع توفر كميات كبيرة على الطرقات العامة بقيمة 50 ألف ليرة لكل 25 لتر (حر)، ما يجعل الفرق بين تكلفة الكميتين لا يُرى، بحسب بعض السكان.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى