من كل شارع

أهالي ركن الدين بدمشق يناشدون الكهرباء بردم الأكبال الأرضية المكشوفة بحيّهم قبل وقوع كارثة

ناشد عدد من أهالي ركن الدين بدمشق عبر تلفزيون الخبر، المعنيين بالكهرباء ردم الأكبال الأرضية المكشوفة في منطقتهم والتي تنذر بوقوع كارثة.

وقالت إحدى المشتكيات لتلفزيون الخبر “نحن سكان حي وادي السفيرة قرب جامع الأنوار منذ أكثر من أسبوع قام عمال الكهرباء بحفر الشارع لإصلاح الأكبال الأرضية إلا أنها مازالت مكشوفة”.

وأكملت المشتكية أن “هناك حالة من الخوف لدى سكان الحي نتيجة خطر وقوع كارثة أثناء هطول الأمطار على الأكبال المكشوفة، وكلما تواصنا مع المعنيين بالكهرباء إما يقومون بتسويفنا أو وعدنا بمتابعة الإصلاحات، لكن لم يتغير شيء حتى الأن”.

وأفاد مدير كهرباء دمشق هيثم الميلع لتلفزيون الخبر أن “ورشات الصيانة تتابع أعمالها في المنطقة المذكورة، وجرى فحص الأعطال ٣ مرات ليتم الاصلاح بشكل كامل، وبمجرد انتهاء أعمال الاصلاح سيتم ردم الأكبال مباشرةً”.

وزادت ساعات التقنين خلال الفترة الماضية بعموم سوريا حيث أصبح “الغانم” من يتمتع بالكهرباء لمدة ساعتين متواصلتين دون أي انقطاع أو أعطال.

يذكر أن وعوداً مستمرة مقدمة من قبل الحكومة تُبشر بتحسن الواقع الكهربائي خلال النصف الثاني من عام ٢٠٢٢ تشبه الوعود الموسمية بتحسن هذا القطاع، والتي صدرت الأعوام السابقة والتي كانت نتيجتها وصول عدد ساعات التقنين في بعض المحافظات لأكثر من ٢٠ ساعة يومياً.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى