العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي حي باب السباع في حمص يشتكون قلة المواصلات المخدمة لحيّهم 

اشتكى عدد من أهالي حي باب السباع بحمص عبر تلفزيون الخبر من قلة المواصلات وندرة السرافيس العاملة على خط السوق ومركز المدينة، وتمنّع معظم السائقين عن العمل.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” أن الحي كبير ومؤلف من ثلاثة خطوط، هي المريجة والعدوية وباب السباع، في حين أن عدد السرافيس العاملة لا يتجاوز خمسة وهم معروفون لدى السكان كونهم وحدهم من يعملون على الخط”.

وقالت ميساء وهي طالبة في جامعة البعث لتلفزيون الخبر” أن سائقي بعض السرافيس متعاقدون مع المدارس لنقل الطلاب ما سبّب أزمة النقل عند سكان الحي، حيث يضطرون للمشي مسافات طويلة للوصول إلى الشارع العام أو الانتظار لوقت طويل للركوب “.

من جهته، أوضح منهل خضور عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص لتلفزيون الخبر” أن المشكلة تكمن بقلة عدد السرافيس على هذا الخط ، وتناقص عددها من 30 إلى 9 سرافيس فقط بسبب الازمة مع عودة السكان بشكل كثيف إلى الحي”.

وأضاف خضور” نحاول تدعيم الخط بعدد من السرافيس من خارج المحافظة، إضافة لوجود دراسة بتدعيمه عبر باصات الشركة العامة للنقل الداخلي، والتي تعاني أيضا من نقص في السائقين حيث نحاول تأمينهم عن طريق مسابقة دعم المسرحين”.

وأردف خضور” في هذا السياق، خاطبنا رئاسة مجلس الوزراء بضرورة تأمين سائقين لباصات النقل الداخلي في محافظة حمص، مع وجود 15 باصا للشركة العامة واقفة عن الخدمة لهذا السبب”.

وأكد خضور لتلفزيون الخبر ” نحن كلجنة نقل في المحافظة، نتابع هذا الموضوع ونقوم بدوريات دائمة على بداية الخطوط ونهايتها، كما نقوم بحرمان المخالفين من مخصصاتهم من مادة المازوت، ولا نتردد في حجز السيارة في حال امتناع السائق عن العمل”.

يذكر أن محافظة حمص تشهد أزمة مواصلات حادة مع بدء الازمة، وتناقص في عدد السرافيس العاملة على خطوط المدينة والريف، حيث يتم العمل على حل هذه الأزمة عن طريق /111/ باصا يعملون على تخديم الخطوط والتدخل في حال وجود اختناقات خصوصا في اوقات الذروة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى