العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي حي الورود بدمشق يشتكون تردي واقع الصرف الصحي لديهم

اشتكى عدد من أهالي منطقة حي الورود بدمشق لتلفزيون الخبر تردي وضع الصرف الصحي لديهم منذ حوالي الشهر دون إيجاد حلول من المعنيين.

وقال المشتكي لتلفزيون الخبر “نحن أبناء منطقة طلعة أبو الريش مقابل بقالية المنار يوجد لدينا مجرور صرف صحي فرعي لأحد الأبنية، ومنذ حوالي الشهر وهو مفتوح، يكب مخلفاته على امتداد الطلعة والرائحة كريهة جداً”.

وأكمل المشتكي “نخاف على الأولاد في الحي من انتشار الأمراض نتيجة الروائح والمُخلفات، وقدمنا عدة شكاوى لمعالجة مشكلته ولم يتعاون معنا أي أحد”.

وأفاد مدير الشبكات في مؤسسة المياه والصرف الصحي بدمشق فراس عطية لتلفزيون الخبر “كان هناك عطل سيار صغير نتيجة تجمعات مياه الأمطار، إضافة للضغط الناتج عن كون المنطقة عشوائيات”.

وختم “عطية” حديثه “يحتاج إصلاح العطل لألية تسليك، سنقوم بإرسالها فوراً وسيتم إصلاح العطل بعد ظهر السبت كأقصى حد “.

وتعاني الأحياء السورية ولاسيما في الأرياف والمناطق النائية من تردي وضع شبكات الصرف لقدمها من جهة، وتأثرها بالمعارك الحربية والتفجيرات الارهابية من جهة أُخرى.

يذكر أن وضع باقي الخدمات لا يختلف عن وضع خدمة الصرف الصحي، فكل قطاع الخدمات يعاني من تردي شديد وسط تمسك المعنيين بسلسلة من الحجج للتأخر بالإصلاحات، أولها الحرب والعقوبات وليس آخرها الكوارث الطبيعية كالزلزال.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى