العناوين الرئيسيةفلاش

أهالي حي الزهراء بحمص يشتكون من “كرفانة” عمال النظافة وأصواتهم

اشتكى عدد من سكان حي الزهراء بجانب مدرسة السيدة رقية من الجهة الجنوبية، عبر تلفزيون الخبر من “معاناتهم بسبب وجود كرفانة تابعة لمديرية النظافة بمجلس مدينة حمص، تسبب لهم الإزعاج منذ سنوات”.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إنه “يومياً منذ الساعة السادسة والنصف صباحاً، يجتمع الموظفون وعمال النظافة حولها, حيث تعلو أصواتهم و البعض منهم يتبادل الشتائم، و(شي فوق الزنار و شي تحت الزنار)”.

و أضاف المشتكون أن “هذا الصراخ والشتائم و النقاش البيزنطي, كله يحدث على مرأى و مسمع المارة، وطلاب المدارس الأطفال، والمراهقين, حيث يوجد تجمع للمدارس في المكان وحديقة عامة جنوب التجمع”.

و تابع المشتكون أن “الروائح الكريهة تفوح في المكان, من سيارات تجميع القمامة و عربات النظافة, بالإضافة إلى وجود حاويات قمامة بالجهة الثانية للحديقة (يعني بتفتح شباك البيت بتشم ريحة زبالة بدل هوا نضيف)”.

و بين المشتكون أن “الكرفانة وضعت في هذا الموقع مع بداية الأحداث في حمص لتسهيل حركة عمال النظافة و حمايتهم, والآن أصبحت المدينة آمنة”.

و تابع المشتكون “طالبنا مجلس المدينة ومديرية النظافة بنقلها أكثر من مرة دون جدوى”.

و أردف المشتكون ” أي منطق بيقبلها بهيك مكان بين تجمع سكاني وأمام مدرسة ابتدائية وأمام روضة أطفال ؟ نرجو رفع شكوانا إلى الجهات المعنية للانتهاء من هذه المعاناة”.

من جهته قال مدير النظافة في مجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح إن “الكرفانة موجودة منذ سنوات لخدمة الجزء الشرقي من قطاع حي الزهراء, الذي يضم أحياء الأرمن والسبيل والعباسية والمهاجرين وعشيرة و جب الجندلي”.

و أضاف الصالح أنها “مخصصة لإدارة عمل القطاع و مراجعات بعض العمال و السائقين, أما توزيع العمل و السيارات الصباحي يتم من مرآب المهاجرين”.

و أوضح الصالح أنه “بناء على الشكوى سوف يعقد اجتماعا مع لجنة الحي خلال الأيام القادمة للاتفاق على تحديد موقع آخر مناسب للكرفانة، و في حال تم الاتفاق مع اللجنة سيتم رفع المقترح لرئيس مجلس المدينة للموافقة عليه “.

و بين الصالح لتلفزيون الخبر أنه ” يتم العمل على تجهيز مرآب مجلس المدينة، و حين جهوزه سوف يتم نقل مرآب حي المهاجرين, ومركز القطاع المذكور في الشكوى إلى مرآب المدينة “.

و حول موضوع المناقشات بصوت عال والشتائم المتبادلة بين العمال قال مدير النظافة بحمص “سوف يتم متابعة وتدقيق الشكوى وتوجيه تنبيه للعمال والمسؤولين عن الفوضى في المكان “.

و أكد الصالح أنه “وفي حال تكرار ذلك سيتم محاسبة ومعاقبة المسؤول عن هذه التصرفات المسيئة و اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه “.

يذكر أنه مع بداية الأحداث في مدينة حمص استشهد أصيب عدد من عمال النظافة, جراء تعرضهم أثناء عملهم لإطلاق الرصاص والخطف والقتل على يد العصابات المسلحة, حيث وصل عدد الشهداء إلى 30 شهيداً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى