العناوين الرئيسية

أهالي حي الرادار في طرطوس يشتكون كثرة أعطال خطوط الهاتف في حيّهم

اشتكى عدد من أهالي حي روم الذهب في منطقة الرادار جنوبي طرطوس عبر تلفزيون الخبر، كثرة أعطال خطوط الهواتف الأرضية في حيّهم وانقطاعها لفترات طويلة .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتهم مع مشكلة كثرة الأعطال في خطوط هواتفهم الأرضية كبيرة ومنذ مدة طويلة”، مردفين أن “خطوط هواتفهم تتبع لمركز طرطوس الثاني الموجود في حي الطليعة بمدينة طرطوس” .

وأضاف المشتكون أنه “تم التواصل مع المعنيين في المركز لأجل حل جذري لمشكلة تعطّل خطوط الهاتف في حيّهم” لافتين إلى أنه “تم وعدهم بحل المشكلة إلا أنها كانت وعود فارغة حسب تعبيرهم”.

وأشار المشتكون إلى أن “المعنيين في مركز طرطوس الثاني كانت حجتهم أنهم لا يعرفون موقع الكبل الأرضي الذي يغذي حيّهم، بالإضافة إلى عدم وجود إمكانية بالوقت الحالي للحفر”.

وذكر المشتكون أنه “تم وضع كبين لخطوط جديدة في حيّنا، وكل ظننا أنهم قاموا بنقل خطوطنا القديمة التي تم تركيبها منذ أواخر “الثمانينات” إلى الكبين الجديد، لنتفاجأ بعدها أن خطوطنا لم تتحرك من مكانها”.

وتابع المشتكون “علماً أن هناك 6 علب هاتفية في الحي وفيها ما يقارب 80 مشترك من أهالي الحي”، مبينين أنه “في المرات السابقة عندما يتم إصلاح الخطوط، لا تعمل سوى ليوم واحد وبعدها تتعطل لمدة طويلة”.

بدوره أكد مدير عام فرع الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “الشبكة الجديدة في حي روم الذهب بالرادار تم الانتهاء من تمديدها، ولكنها قيد التوصيل حالياً لكي توضع بالخدمة” .

وأشار ونوس إلى أن “الشبكة الرئيسية تحتاج لعمل من تركيب علب وخطوات أخرى، ويلزمها بعض الوقت ليتم الانتهاء من توصيلها بشكل تام” .

يُشار إلى أن الكبين الجديد الموجود، في حي روم الذهب بمنطقة الرادار جنوبي طرطوس، هو جزء من شبكة جديدة ستوضع بالخدمة فور الانتهاء من توصيلها وإنجازها،” بحسب ما أكده مدير فرع الاتصالات المهندس ونوس.

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى