فلاش

أهالي حييّ مارتقلا والسجن في اللاذقية يشتكون “تقنين” عدد مواقف باصات النقل الداخلي

اشتكى عدد من أهالي حيّي مارتقلا والسجن في مدينة اللاذقية من إزالة موقفي باصات النقل الداخلي على خط الرمل الشمالي، واللذين كانا موجودين مقابل مديرية المالية والتأمينات الاجتماعية.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “منذ فترة لم يعد سائقو باصات خط الرمل الشمالي يتوقفون عند الموقف الموجود مقابل التأمينات الاجتماعية والمالية كما جرت العادة، بل أصبحوا يتابعون سيرهم رغم وجود أشخاص على الموقفين المعتادين”.

وأضاف المشتكون: “لدى سؤال سائقي الباصات عن السبب قالوا لنا إنه تم إزالة الموقفين، وعليه فأنه من غير المسموح لنا التوقف عندهما، حتى لو كان هناك ركاب يريدون النزول أو الصعود”.

وبحسب المشتكين فإن “ذلك يعني أن عليهم السير مئات الأمتار للوصول إلى موقف الباص الموجود بالقرب من مبنى المحكمة في حي السجن ليتمكنوا من الصعود إلى باص النقل الداخلي”.

وأشار المشتكون إلى أن” هناك مرضى ومسنين وأشخاص يحملون أغراضاً لا يمكنهم السير طويلاً للوصول ألى أقرب موقف باص يتجمع عليه مئات الأشخاص”.

وتساءل المشتكون عن “السبب الذي دفع شركة النقل الداخلي أو لجنة السير إلى تقنين مواقف الباصات وإقرار إلغاء موقفي الباص المشار اليهما بدون أي إنذار أو أسباب موجبة” بحسب تعبيرهم.

بدوره، قال مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية المهندس طلال حورية لتلفزيون الخبر: “مواقف باصات النقل الداخلي الموجودة في شارع المغرب العربي تتناسب مع الازدحام وحركة السير والإشارات المرورية”.

وأضاف حورية: “إلغاء موقف الباص الموجود بالقرب من مبنى المالية سببه الازدحام. ناهيك أن المسافة بين موقف المحكمة ودوار مضر المجاورين تتراوح بين ٢٥٠-٢٠٠ متراً فقط”.

وبيّن حورية أن “مواقف الباصات تدرس بشكل رسمي مع لجنة السير في المحافظة على أساس أن يكون الحد الأعظمي بين موقف وآخر ٣٠٠ متر، وجميع المواقف الموجودة تتناسب مع حركة الباصات وحركة السير والاشارات الضوئية”.

وبالنسبة لموقف الباص في حي مارتقلا، أكد حورية أن “الشاخصة التي كانت تشير لموقف الباص أزيلت إلا أنه وجه لاعادتها كما وجه سائقي الباصات للوقوف عند الموقف لصعود ونزول الركاب”.

الجدير بالذكر أن شركة النقل الداخلي تخدم المحاور الرئيسية التي تربط مدينة الاذقية بالمدن والبلدات الرئيسية كمحور جبلة، القرداحة، اسطامو، كلماخو، البهلولية، وطى الخان، الزوبار ، الحارة، بستا.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى