محليات

أهالي حرستا يعودون لمنازلهم

أعلن محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم أنه “اعتباراً من يوم الاثنين ستبدأ عودة الأهالي إلى مدينة حرستا بعد تخليصها من الإرهاب”.

وكانت المؤسسة العامة للطرق والجسور تسلمت يوم الأحد موقع العمل على طريق حرستا الدولي والشوارع الفرعية بالمنطقة المحيطة به لتقوم بعمليات رفع الأنقاض والأتربة عن الطريق وإعادة تأهيله وفتحه أمام حركة المرور بأقرب وقت ممكن.

وبحسب ما ذكرت وكالة “سانا”، فإن ذلك “جاء خلال جولة قام بها محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم إلى الطريق الدولي وضاحية حرستا حيث سلمت المحافظة مواقع العمل للمؤسسة لتباشر أعمال تأهيل الطريق”.

وخلال جولة لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي ومحافظ ريف دمشق في بلدات حرستا وعربين وزملكا وعين ترما وحزة وكفربطنا وجسرين للوقوف على احتياجات هذه البلدات وما تتطلبه من خدمات.

وأكد الوزير الغربي على “استعداد الوزارة الكامل لتأمين كل المستلزمات للأهالي الموجودين في المناطق المحررة والعائدين إليها”، لافتاً إلى أنه “يتم توزيع 400 الى 450 طناً من المواد الغذائية والاغاثية يومياً على أهالي الغوطة الشرقية في المناطق المحررة ومراكز الإقامة المؤقتة”.

وأشار الوزير الغربي إلى “وجود فرن متنقل في حرستا، إضافة إلى أنه سيتم العمل على إعادة تأهيل فرن آخر خلال عشرة أيام بالمنطقة، وافتتاح صالات ومنافذ بيع جديدة للسورية للتجارة وأفران في كل المناطق التي يوجد فيها الأهالي”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت يوم الجمعة الفائت استعادة السيطرة على العديد من مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى