فلاش

أهالي حارة “الدن” في اللاذقية يشتكون تراكم القمامة .. والمحافظة تنفي وتوضح

اشتكى عدد من أهالي حارة “الدن” في اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، تراكم القمامة في حارتهم، وعدم ترحيلها لفترات طويلة .

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “تتراكم القمامة لفترات طويلة تصل إلى ما يزيد عن أسبوع، دون ترحيل، فينتشر البعوض والذباب والروائح الكريهة” .

وتابع المشتكي “نوافذ بيتي تطل على أماكن تجمع القمامة، فلا أستطيع فتحها خوفاً من دخول الذباب أو الرائحة وانتقال الأمراض” .

وبدوره قال مدير نظافة محافظة اللاذقية، عمار القصيري، لتلفزيون الخبر “تقوم الورشات بترحيل القمامة كل يومين كحد أقصى من المنطقة، ومن المستحيل أن تغيب الورشات عن منطقة لمدة طويلة” .

وأضاف القصيري “حارة “الدن” منطقة عشوائيات، والشوارع فيها ضيقة وتوجد بعض الحارات المغلقة، وبالرغم من ذلك نقوم بإرسال “باغر” صغير لترحيلها” .

ونوه القصيري إلى أن “أي مواطن لديه شكوى متعلقة بالنظافة عليه أن يتواصل معنا لإرسال الورشات فورياً وحل الموضوع، إن كان هناك أي منطقة تعاني من أي مشاكل” .

وكان تلفزيون الخبر نشر في وقت سابق شكوى متعلقة بنفس المنطقة، وأشار القصيري حينها إلى أنه “في وقت سابق تم وضع مراقبين من المديرية لمنع أهالي الأحياء المجاورة من رمي نفايتهم في المنطقة، إلا أن المراقبين تعرضوا للسب والشتائم”.

يذكر أن حارة الدن هي تجمع سكني شعبي تابعة لقنينص، وأمام هذا التجمع توجد قطعة أرض كبيرة غير مستثمرة على طرف الطريق يقصدها أهالي الأحياء المجاورة لرمي القمامة على مدار الساعة .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

Image may contain: one or more people and outdoor

Image may contain: one or more people and outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى