فلاش

أهالي جديدة عرطوز يشتكون شح المياه ومديرية المياه ترد “تحملونا شوي”

اشتكى عدد من سكان جديدة عرطوز البلد في دمشق لتلفزيون الخبر من عدم العدالة في توزيع المياه في حارة مربية بسوق الديارنة في المنطقة.

وأكد المشتكون أن “المياه تصلهم فقط يومي الاثنين والثلاثاء، مع العلم أن المياه يوم الاثنين لا تصل إلا مساءً بسبب الشفاطات الكبيرة الموضوعة قبل أبنيتهم”.

وأضاف المشتكون أنه “لدى اتصالهم مع وحدة المياه جاءت الاجابة أن الحارات التي تصلها المياه قبل حاراتكم وتصلها المياه على مدار خمسة ايام تصلها المياه قبل “السِكر” التابع لوحدتهم حيث لا يتمكنوا من قطع المياه عنهم”.

ولفت المشتكون الى أن “المناطق المحيطة بالجديدة، كجديدة الفضل، يكون التقنين عندهم “يوم بيوم”، أي تأتي يوم وتقطع يوم، وضاحية يوسف العظمة، تصلها المياه خمسة أيام وتقطع يومان وفي أحيان اخرى لا تقطع ابداً”.

وبحسب المشتكون، فإن “العائلة تدفع تكاليف مياه بالشهر 15 ألف ليرة حيث إن سعر 10 براميل مياه هو 2300”.

وتواصل تلفزيون الخبر في مع مدير مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها محمد الصباح الذي قال أنه “يوجد انخفاض بالمناسيب المائية ونطلب من الأهالي “يتحملونا شوي” والفلاحين يخففوا سحب”، مضيفاً “سيكون هناك تحسن خلال أيام قليلة”.

يذكر أن جديدة عرطوز تقع في منطقة قطنا في التابعة لمحافظة ريف دمشق. تحدها شمالاً معضمية الشام وجنوباً بلدة عرطوز وتجاورها في جهتي الغرب والشرق كل من مدينة داريا وبلدة الفضل.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى