محليات

أهالي تجمع مفرق الحجيرة يشتكون بطء إزالة الأنقاض أمام بيوتهم

اشتكى عدد من أهالي تجمع مفرق الحجيرة، شارع فايز منصور، في منطقة السيدة زينب، عبر تلفزيون الخبر، عدم إزالة الأنقاض والأتربة المتراكمة، أمام بيوتهم، مما يعيق عملية البدء بترميمها ودخول الآليات للمنطقة.

وقال أحد المشتكين إن ” هناك بطء شديد في رفع الأنقاض، وإزالة الأتربة المتراكمة في الشوارع، مما يعيق حركة السكان، لإعادة إعمار منازلهم، حيث لا يمكن إدخال أي آلية بسبب هذه الأنقاض “.

وتابع المشتكي ” عندما سألت بعض الناس الذين بدأوا، بتأهيل منازلهم، أجابوا: عليك أن تدفع مبلغا ماليا للمكتب الفني في البلدية حتى يزيلوا الركام من أمام منزلك “.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية مفرق تجمع الحجيرة محمد العقال لتلفزيون الخبر أن “شارع فايز منصور لا علاقة للبلدية به، لأن شركة الطرق والجسور هي المتعهدة المسؤولة عن إزالة أنقاض الشارع، وانتهى عقد المتعهد ونحن بانتظار توقيع عقد جديد قريبا مع متعهد آخر”.

وأضاف محمد العقال أن “كمية الأنقاض كبيرة جداً ونحن عملنا على إزالة 80% منها في منطقة الحجيرة كاملة، وهذه المنطقة تخضع للقانون رقم ثلاثة الذي يمنع إزالة أي بيت متهدم دون إذن صاحبه، بالإضافة لوجود لجنة من البلدية والمحافظة ووزارة الإدارة المحلية”.

وتابع العقال حديثه أن “المشكلة الحقيقية هي عدم وجود مكب للأنقاض، قريب يوازي كمية الأنقاض الهائلة، ولا أعتقد أنه في سوريا منطقة فيها أنقاض، كمنطقة الحجيرة”.

يذكر أن منطقة السيدة زينب ، الحجيرة، تم تحريرها عام 2014 بعد احتلالها من قبل التنظيمات المسلحة، ومنذ فترة وجيزة تم السماح للأهالي بالعودة إلى منازلهم لإعادة إعمارها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى