العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي بلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد يشتكون عدم التزام السرافيس بنقلهم من الكراج القديم

اشتكى عدد من أهالي بلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد في محافظة طرطوس عبر تلفزيون الخبر معاناتهم نتجة عدم التزام سرافيس الخط بنقلهم من الكراج القديم في المدينة إلى قراهم، وعلى وجه الخصوص وقت الذروة بحجة عدم توافر المازوت، ونقل مكان وقوفهم إلى الكراج الجديد.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر، “كل يوم تتجدد معاناتنا في انتظار السرافيس، لمدة تصل أحياناً لساعة ونصف، وخصوصي وقت الذروة للموظفين وطلاب المدارس والجامعات بين الساعة الواحدة والثانية ظهراً” ، مبيناً أن سرافيس الخط لا تلتزم بالعمل وتخديم المناطق المذكورة سابقاً.

وبين المشتكي أنه “في السابق كان يوجد رقابة أكبر على السرافيس وإلزام من يمتنع عن القدوم إلى الكراج بإحضار ورقة تؤكد وجوده في الصناعة، إضافةً لكون عدد الآليات قليل جداً وقت الذروة ما يضطر عناصر الشرطة الموجودة في الكراج لتأمين سرفي من خط آخر”.

من جهته بين القاضي حسان ناعوس عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة طرطوس لتلفزيون الخبر أن أن “لجنة تنظيم نقل الركاب في طرطوس أصدرت قرار بإلزام سائقي السرافيس على خطوط طرطوس الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد وجديتي، بالدخول لكراج الإنطلاق (الجديد)، والتوقف في المكان المخصص لها لدقائق معدودة” .

وأضاف ناعوس: “تنطلق بعدها السرافيس قبل أن يكتمل عدد الركاب لديها، تاركين المجال لبعض الركاب من الموظفين وباقي المواطنين، الذين تمتد أماكن تواجدهم بين كراجات الإنطلاق وعلى امتداد الكورنيش الشرقي، وصولاً للكراج القديم ليتم نقل بقية الركاب إلى خط الوصول لبلدتهم”.

وبين ناعوس أن الشرطة الموجودة في الكراج القديم تقوم بكتابة شكوى عند رؤية سرفيس لا يلتزم بالعمل أو لا يقل ركاب، ومسموح للشرطة أو مراقب الخط بتأمين سرفيس من خط آخر لنقل الركاب وعلى وجه الخصوص في وقت الذروة وبالأجرة نفسها.

وقال ناعوس ” خطوط المحافظة جميعها تعاني من نقص بعدد وسائل المواصلات في وقت الذروة على وجه الخصوص، وبالتالي يتم تعويضها من خطوط أخرى، وإذا لم يكن بالمقدور توفير سرفيس آخر يضطر المواطن مع كل أسف للانتظار.”

وأشار ناعوس إلى أن عدد الآليات لقرى الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد يكفي في وقت الراحة، لكن كحال جميع المحافظات يحصل نقص بالآليات على خط أو اثنين في وقت الذروة، ما يضطرهم لاستعمال خطوط أخرى من ضمن المحافظة بغية السيطرة على الازدحام الحاصل.

يذكر أنه تم تطبيق قرار تحويل نهاية خط سرافيس طرطوس، الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد وجديتي من الكراج القديم إلى الكراج الجديد في مدينة طرطوس، تلبية لرغبة المواطنين بوصولهم إلى كراجج الانطلاق (الجديد)، ولضبط السرافيس العاملة على تلك الخطوط، ومنع تسربها والتقيد بعدد النقلات اليومية.

 

بتول حجيرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى