العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي بلدة دوير الشيخ سعد في طرطوس يشتكون من الحفر وعدم تزفيت طرقات البلدة

اشتكى عدد من أهالي بلدة دوير الشيخ سعد في محيط طرطوس عبر تلفزيون الخبر كثرة الحفر في شوارع وطرقات البلدة وعدم تزفيتها، بالإضافة إلى سوء الخدمات فيها.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “منذ مدة طويلة ونحن نعاني من كثرة الحفر في طرقات البلدة، حيث قمنا مراراً وتكراراً بإيصال صوتنا وشكوانا لبلدية الدوير، إلا أننا لم نلق سوى الوعود التي لم يتحقق منها شيء إلى الآن”.

May be an image of street, tree and road

وبيّن المشتكون أن “هناك بعض الأحياء في البلدة طرقاتها ترابية وغير مزفتة إلى الآن، وتعاني من نقص كبير بالخدمات”.

وأشار المشتكون إلى أن “معاناة أهل البلدة لم تقتصر فقط على عدم تزفيت الطرقات، بل تعدته إلى تكدّس أكياس القمامة هنا وهناك، وانتشار الحشرات والروائح الكريهة التي تنبعث منها بسبب عدم التزام سيارات القمامة بترحيلها يومياً”.

وأكمل المشتكون “بالإضافة إلى كثرة الأعطال في الشبكة الكهربائية نتيجة قِدمها واهترائها، الأمر الذي يسبب بانقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر” مردفين “ناهيك عن عدم التزام سائقي السرافيس في الوصول إلى آخر خط البلدة”.

بدوره أوضح رئيس مجلس بلدية دوير الشيخ سعد المحامي علي حلوة لتلفزيون الخبر أنه “سيتم معالجة مشكلة الحفر في طرقات البلدة، وسيتم تزفيتها عند تحسن الطقس قريباً”.

May be an image of 1 person and text

وأضاف حلوة أنه “تم التنسيق مع مؤسسة المياه لأجل تزفيت الطرقات وإعادتها كما كانت، وذلك بعد قيامها بحفر بعض الطرقات في البلدة بشكل عشوائي”.

وأفاد حلوة أن “كثرة الحفر في الطرقات يعود إلى الحفر العشوائي وشدة هطول الأمطار بفصل الشتاء، علماً أنه قمنا بتزفيت الحفر عدة مرات سابقاً”.

وأشار حلوة إلى أنه “قمنا بتقديم 3 مشاريع حيوية تخص البلدة للمحافظة، ونحن بانتظار الإعانة المالية من محافط طرطوس للبدء في تنفيذ تلك المشاريع”.

 

May be an image of road and streetMay be an image of street, tree and road

أما فيما يتعلق بمشكلة القمامة، قال حلوة أنه “رغم الصعوبات التي تعترضنا وقلة المخصصات من مادة المازوت إلا أنه يتم ترحيل القمامة بشكل يومي، علماً أنه طالبنا بزيادة مخصصات البلدية من المازوت”.

يُذكر أنه في وقتٍ سابق، اشتكى عدد من سكان بلدة دوير الشيخ سعد في محيط طرطوس عبر تلفزيون الخبر كثرة الحفر في شوارع وطرقات البلدة وعدم تزفيتها منذ مدة طويلة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

May be an image of roadMay be an image of road and street

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى