محليات

أهالي بلدة “حصين البحر” في ريف طرطوس يشتكون التلاعب بربطة الخبز

اشتكى عدد من أهالي بلدة “حصين البحر” في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر تلاعب فرن البلدة بعدد الأرغفة وحجمها في ربطة الخبز.

وأوضح المشتكون أن”كل ربطة خبز يجب أن تحتوي على 14 رغيف، إلا أن الفرن الخاص في بلدة “حصين البحر” يتلاعب بالعدد ويضع في كل ربطة من 10 إلى 11 رغيف فقط”.

وبيّن المشتكون أنه “إضافة إلى تلاعبهم بعدد الأرغفة، يقومون في عدة أحيان بتصغير الرغيف أو تكبيره بحسب مايتناسب مع رغبتهم ومصلحتهم”.

وتساءل المشتكون أنه “هل يمكن أن تكون بلدة تعداد سكانها 13 ألف نسمة لا يوجد فيها سوى فرن خاص واحد؟”، مشيرين إلى أنهم “طالبوا بإحداث فرن آخر إلا أنهم لم يقوموا بإعطائهم موافقة لرخصة فرن ثاني”.

من جهته، أفاد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “لا يوجد تراخيص للأفران لا ثاني ولا ثالث”، لافتاً إلى أن “هذه القضية مركزية وليست من اختصاص مديرية التجارة الداخلية في طرطوس”.

وأوضح المهندس حسام الدين أنه “لايوجد حالياً حاجة تموينية للأفران”، مضيفاً “لدينا فائض بالأفران وعدد كافي وزيادة في مختلف مناطق المحافظة”.

وفيما يتعلق بوزن الربطة والتلاعب بها، بيّن المهندس حسام الدين أنه “في حال وجود أي مخالفة أو تلاعب بربطة الخبز في الأفران، نقوم بضبطها ومتابعتها بشكل دوري”، منوهاً إلى أنه “سيرسل دورية إلى فرن بلدة حصين البحر للتدقيق والمتابعة وحل المشكلة في أسرع وقت”.

يُشار إلى أن بلدة “حصين البحر” تتبع ناحية السودا شمال شرق مدينة طرطوس، حيث تبعد عن المدينة 12 كم، وتشتهر بزراعة الزيتون والبندورة، وهي مسقط رأس الكاتبين الراحلين حيدر حيدر وسعد الله ونوس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى