العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي ببيلا بريف دمشق محرومون من تغطية وإنترنت “سيريتل” منذ أشهر

اشتكى عدد من أهالي ببيلا بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، غياب شبكتي الإنترنت والاتصال الخاصتين بشركة “سيريتل” عن المنطقة منذ عدة أشهر.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر “نقطن بجانب مسجد البراء في ببيلا ونعاني منذ أشهر من غياب شبكتي النت والاتصالات في المنطقة، وإذا أردنا القيام بأي اتصال أو تواصل عبر النت أو تسجيل الدور على الذكية نذهب لغير شارع ما يخلق عوائق كثيرة لنا”.

وأكمل المُشتكي “تواصلنا مراراً مع المعنيين في شركة سيريتل، لكن كل مرة يأتينا جواب مختلف حول البرج والتغطية وغيرها من الأمور، ونحن على هذا التسويف منذ شهور”.

بدوره، تواصل تلفزيون الخبر مع المعنيين في شركة “سيريتل” لإيصال شكاوى المواطنين، ليأتي الجواب من المكتب الصحفي للشركة بعد حوالي الأسبوعين ويقول “قمنا بتعديل على إعدادات المحطة لتحسين التغطية بالمنطقة، وتم وضع مولدة لاستمرارية الخدمة في المنطقة المذكورة”.

وأعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في 29 أيار الماضي عن رفع أجور الانترنت والاتصالات بمتوسط زيادة 50% بعد طلب من شركتي “mtn” و”سيريتل” بحجة العقوبات والحصار، ولمساعدة المشغلين على الاستمرار بتقديم خدماتهم وتحسينها أو توفيرها وتنفيذ مشاريعها المطلوبة، وبما لا يؤثر بشكل كبير على المواطنين ولاسيما من ذوي الدخل المحدود.

ونشرت شركة الاتصالات الخلوية “سيريتل” بعد قرار الاتصالات قائمة أسعار مكالماتها الجديدة عبر صفحتها على “فيس بوك” وأصبح بحسب الشركة سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع 27 ليرة سورية وللخطوط لاحقة الدفع 23 ليرة وسعر الميغابايت خارج الخدمة 17 ليرة.

وكانت رفعت شركتي “سيريتل” و”mtn” أسعارهما بداية تشرين الأول 2021 حيث ارتفعت الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع 18 ليرة سورية بدلاً من 15، وسعر الدقيقة الخلوية للخطوط لاحقة الدفع 15 ليرة سورية بدلاً من 11، في حين لم يطرأ أي تغيير على سعر الميغابايت خارج الباقات أو على سعر الرسائل المحلية القصيرة.

يذكر أن تغطية شبكات الاتصال والانترنت التابعة للمشغلين الوحيدين في البلاد تعانيان من ضعف في التغطية وتقطعات بالشبكة وصعوبة الاتصال بالانترنت وكل ذلك خصوصاً بالمناطق الريفية.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى