العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي الهامة بريف دمشق يشتكون واقع الكهرباء المتردي لديهم

اشتكى عدد من أهالي الهامة بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر واقع الكهرباء المتردي لديهم وسط غياب أي حلول من قِبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “منذ 3 أشهر ونحن نشتهي الكهرباء، فلا تأتي سوى ساعة واحدة في اليوم وبشكل متقطع، والمصيبة أن جميع أجهزة المنزل لدى السكان تعطلت وتضررت جراء تكرار الوصل والقطع خلال ساعة التغذية، وهو ما يُحملنا أعباء إضافية لن يشاركنا فيها أحد من المعنيين”.

وأكمل “لا نُطالب بأكثر من غيرنا ففي منطقة دمر الوضع أفضل بكثير، وفي جمرايا كذلك الأمر وفي جميع محيطنا وكلما سألنا المعنيين لا نلقى أي إجابة سوى الوعود والتسويف”.

وأفاد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أنه “لا أعطال أو إشكالات خاصة في الهامة، فهم يخضعون للتقنين ساعة وصل مقابل 7 قطع وموصولين على نظام الترددي”.

وتابع “المصري” أن “وضع المحيط أفضل لكونه محسوب على المدينة وليس الريف وتقنين المدينة غير تقنين الريف، وجمرايا تتبع للبحوث العلمية وهذا يفرض وضع خاص بها”.

وختم المصري حديثه “تم تزويد الهامة خلال اليومين الأخيرين بساعة ونصف كهرباء متصلة غير خاضعة للترددي، وسيتم الثلاثاء تزويدها بساعة كذلك وكل ما نمر به نتيجة قلة التوريدات والعقوبات ونحاول تحسين الوضع وفق الامكانيات”.

وعانى السوري منذ مطلع 2022 من أزمة كهرباء خانقة جعلت مفردة (الكهرباء) مفردة مبهمة وغائبة عن قاموس السوريين لندرة تواجدها.

يذكر أن برنامج التقنين الكهربائي في عموم البلاد بحاجة إلى “دكتوراه بالرياضيات” لفهم ألية تطبيقه، حيث لا يعرف وقت للقطع والوصل عدا عن عدم الفهم الشعبي لطبيعة التقنين، حيث لا يقلله تحسن مناخي ولا وصول ناقلة نفط ولا أي شيء.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى