من كل شارع

أهالي الهامة بريف دمشق يشتكون انقطاع الكهرباء جراء الأعطال الكثيرة في الشبكة

اشتكى عدد من أهالي الهامة بريف دمشق لتلفزيون الخبر كثرة الأعطال في شبكة الكهرباء لديهم وسط غياب أي حلول من قِبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “نحن سكان شارع العز نعاني من غياب الكهرباء لأيام متصلة نتيجة سوء وضع الشبكة وكثرة الأعطال بها تعطلت كل الأجهزة في منازلنا، إضافة لأن منطقتنا باردة ما يزيد الوضع سوءاً”.

وأكمل المشتكي أن “كلما تواصلنا مع طوارئ الكهرباء نكون أمام حلين لا ثالث لهما إما التسويف والإهمال أو التعذر بنقص الإمكانيات، وإخبارنا بضرورة تواصل الأهالي مع المديرية فهي الأقدر على الحل”.

وأفاد مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أن “الهامة تابعة لقسم كهرباء قدسيا وسنتواصل معه للوقوف على المشكلة ومتابعتها وتزويد مركز طوارئ الهامة بما يلزم لحلها”.

وتابع المصري أن “بالنسبة لأعطال ما يسمى بالمنخفض فهناك رصيد لمواد الصيانة الطارئة لا يمكن الاستغناء عنه، حيث لكل قسم كمية مُحددة وأي كبل يحترق مثلاً ولا يملك القسم القدرة على اصلاحه يقوم بمراسلتنا ونرسل له البديل، أما اذا كان المركز جديد قيد الانشاء فهو بحاجة حجز مواد من المؤسسة”.

ونوه المصري إلى ان “الاعطال الاعتيادية بسبب زيادة الحمولات أو حرق أكبال وغيرها يتم علاجها مباشرةً، أما قضية سرقة الأكبال التي زادت كثيراً خصوصاً في قسم قدسيا فهنا لا يمكننا التبديل مباشرةً حتى يُكتب ضبط شرطة وتتخذ الشرطة اجراءاتها”.

وأشار المصري إلى أنه “إذا ما قمنا بالعلاج المباشر وتبديل الكبل المسروق فنقع بمشاكل قانونية مع الشرطة من جهة، ويفهم السارق أن لا محاسبة ودوماً هناك هامش للتبديل من المؤسسة فيعتاد السرقة من جهة أُخرى”.

وختم المصري أن “الاكبال أسعارها مرتفعة جداً اليوم وأغلب المشاكل التي نواجهها عموماً وفي قسم قدسيا بشكل خاص هي قضية سرقة الاكبال و(بارات) التحويل، وقبل حوالي 10 أيام تم سرقة 4 مراكز تحويل بناء، حيث سُرق النحاس من داخل (بارات) التحويل وتم تبديلها مباشرة وأقمنا ضبط شرطة ورفعنا كتاب للداخلية بالواقعة”.

يذكر أن الكهرباء أصبحت رفيقة الأحاديث اليومية للسوريين على مساحة القطر، نتيجة غيابها الذي يصل لحوالي 20 ساعة يومياً في بعض المحافظات وسط عجز حكومي عن توفير حلول تنير منازل السوريين ودروبهم.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى