محليات

أهالي المشيرفة بالحسكة يطالبون بحل مشكلة المركز الهاتفي .. وفرع اتصالات : المركز عاد للعمل بشكل فعلي

اشتكى مجموعة من أهالي حي المشيرفة بمدينة الحسكة سوء عمل مقسم الاتصالات منذ عدة سنوات، موضحين أن “المقسم يعمل نصف ساعة في اليوم و لعدة أيام متتالية و بعض الأحيان لا يعمل أبداً و أيام العطل لا يعمل نهائياً”.

وأضاف المشتكون أنهم “قاموا بمراجعة مركز هاتف المشيرفة، و لم تحل المشكلة وحجتهم دائما انقطاع التيار الكهربائي أو عطل في الخط الضوئي الرابط بالخط الضوئي ببلدة التوينة ما يتسبب بالأعطال”.

وطالب المشتكون إدارة فرع الاتصالات بالحسكة بحل المشكلة التي أصبحت “مزعجة كثيراً إما بتركيب وحدة ona لمقسم الحي أو ربط المقسم بالكبل الضوئي الخاص بالمدينة باعتبار الحي أحد أحياء مدينة الحسكة”.

بدوره، مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور المهندس جميل البلال قال لتلفزيون الخبر أن “المركز ريفي ونوع المقسم سامسونغ كوري سعة 2500 خط، خرج عن الخدمة نتيجة تعرضه للسرقة و العبث من قبل المجموعات المسلحة بتاريخ 6 – 2 – 2013”.

وأضاف البلال أن “ورش فرع الاتصالات تمكنت من إعادة المركز إلى الخدمة والعمل بتاريخ 1 – 11- 2014 بعد تأمين و تركيب و صيانة كافة المستلزمات و التجهيزات الفنية اللازمة”.

وتابع البلال “المركز يؤمن الخدمة الهاتفية للأحياء و القرى المحيطة بمنطقة المشيرفة وهي حي المشيرفة – تل طويل محشوش – تل طويل – مرشو – العنكزي – أبو حجر – الحمى – وغيرها”.

وأشار البلال إلى أن “مركز الهاتف يتصل خارجياً مع مقسم الحسكة عن طريق ليف ضوئي مع مركز التوينة الريفي، ويتم تأمين التغذية الكهربائية (تيار المدينة) من محولة الري الكهربائية (في منطقة الحمى) التي تعرضت لعطل و خرجت عن الخدمة لأيام معدودة مما يسبب بتوقف التغذية الكهربائية عن المركز”.

وأوضح البلال أنه “تم تأمين مجموعات بطاريات للمقسم وتم تركيبها ووضعها بالخدمة وهي تعمل حالياً، علماً أن المركز مزود بمجموعة توليد كهربائية وهي جاهزة للعمل في أوقات الطوارئ”.

وبحسب مدير فرع اتصالات الحسكة، فإن “يوم الثلاثاء عاد المركز للعمل بشكل فعلي بعد تأمين مجموعات البطاريات التي تستيطع تغذية المركز لمدة أربع ساعات، و عودة تغذية المقسم بالكهرباء من محولة الحمى”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى