العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي المزينة بريف حمص يشتكون نقص مياه الشرب

اشتكى عدد من سكان بلدة المزينة بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، نقص مياه الشرب، وعدم وصولها الى منازلهم.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن أهالي بلدة المزينة التابعة لناحية الحواش في منطقة تلكلخ بحمص، نعاني من انقطاعات طويلة في المياه بحيث لا تأتي المياه إلا كل أسبوع ساعتين”.

وأضاف المشتكون: “يتزامن وصول المياه مع انقطاع الكهرباء، وبالتالي لا يمكن أن نشغل مضخات المياه لرفعها إلى الخزانات”.

وأشار المشتكون إلى أن “البلدة يوجد فيها بئر مياه وغزارتها كبيرة، ولكن عامل المياه يقوم بفتح المياه لحارات معينة “على كيفو”.

من جهته، قال مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة المياه والصرف الصحي بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر: إنه “يوجد مشكلة نتيجة ضعف الضاغط المائي في المناطق المرتفعة والبعيدة عن الشبكة في بلدة المزينة”.

وأضاف أن “هذا الضعف ناتج عن انقطاع المياه أثناء التزويد بسبب الانقطاعات المتكررة والطويلة للكهرباء، بالرغم من استخدام محرك الديزل الاحتياطي لتعويض نقص الكهرباء”.

وتابع المهندس السعيد، “و هذا يؤدي إلى نقص في كميات المياه في المناطق المرتفعة، و ضعف الضاغط المائي و وصول المياه لعدد ساعات أقل إلى هذه المناطق”.

وأوضح المهندس السعيد أنه “لتلافي المشكلة، تم توزيع المياه على أحياء البلدة، وفق برنامج تقنين كل خمسة أيام لتأمين، ضاغط مائي “، مشيراً إلى أنه “قد يتواجد بعض المنازل تعاني من عدم وصول المياه لساعات أطول من الدور المخصص لها”.

و بين مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة المياه و الصرف الصحي بحمص، أنه “يتم حاليا، دراسة حفر بئر مياه جديدة، لدعم المصدر المائي في المنطقة، بسب ازدياد أعداد المشتركين بشكل كبير”.

و حول إرواء المياه لحارات معينة وفق مزاجية الموظف المسؤول، أكد المهندس السعيد انه “سيتم متابعة الشكوى بخصوص مشرف الشبكة و عمله في توزيع المياه بعدالة بين الأحياء”.

يذكر أن بلدة المزينة تتبع لمنطقة تلكلخ بريف حمص الغربي وتبعد عن مركز مدينة حمص نحو 55 كم، وتعتبر من البلدات السياحية الهامة في محافظة حمص.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى