فلاش

أهالي “المخرم الفوقاني” و”شلوح” في ريف حمص يشتكون قلة مياه الشرب

اشتكى عدد من أهالي قريتي “المخرم الفوقاني” و”تلكلخ” في ريف حمص، عبر تلفزيون الخبر، قلة مياه الشرب التي تغذي مناطقهم .

وقال أحد أهالي “المخرم الفوقاني”، لتلفزيون الخبر “تعاني الحارة الغربية في قرية المخرم الفوقاني من نقص في مياه الشرب” .

وتابع المشتكي “الشبكة قديمة ومهترئة وعدد بيوت المنطقة في ازدياد مما يسبب زيادة في الطلب على مياه الشرب” .

من جهة أخرى تحدث مشتكي أخر من قرية “شلوح” التابعة لتلكلخ، لتلفزيون الخبر عن نفس المشكلة قائلاً “كمية المياه التي تصلنا قليلة جداً، ونادراً ما نستفيد منها” .

وأضاف المشتكي “نعتمد على مياه الصهاريج دائماً، وفي الصيف يزداد الطلب على المياه مما يسبب أعباء مالية على أهالي المنطقة” .

بدوره قال مدير الوحدات الاقتصادية، في مؤسسة مياه حمص، دحام سعيد، لتلفزيون الخبر “وضع المياه في المخرم الفوقاني، جيد جداً وعملية الضخ للقرية شبه يومية” .

وأكمل سعيد “المشكلة يمكن أن تكون لبيت أو اثنين في المنطقة، ونطلب منهم مراجعتنا فورياً لفحص شبكتهم ومراقبتها وصيانتها إن كانت بحاجة” .

أما عن قرية “شلوح” قال دحام سعيد “القرية موجودة على ارتفاعات عالية بالنسبة لعملية الضخ، مما يسبب نقص في كمية المياه الواصلة لها” .

وأشار سعيد إلى أنه “تمت معالجة المشكلة عن طريق ضخ المياه إلى القرية ببداية عملية الضخ، وعندها يكون الخزان العام ممتلئ وعملية الضخ أقوى فتصل المياه بشكل أفضل للقرية” .

يذكر أن سكان قريتي “المخرم الفوقاني” و”شلوح”، يعتمدون على الزراعة في حياتهم الاقتصادية، ويبلغ عدد سكان قرية المخرم الفوقاني 32 ألف نسمة، وقرية “شلوح” 700 نسمة حسب احصائيات عام 2004 .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى